• حدثنا عن تجربتك الدرامية "ابن أصول".

Ad

- أعتبر نفسي محظوظاً بخروج العمل إلى النور، خصوصاً أنه فكرتي، وكان يفترض أن أقدمه منذ فترة طويلة، لكن لعدة أسباب تأجل المشروع، وتولى كتابة السيناريو والحوار له السيناريست أحمد محمود أبوزيد، ويخرجه محمد بكير، والأحداث توليفة فنية تجمع بين الدراما الاجتماعية والإثارة والأكشن والكوميديا.

• هل تشعر بخصوصية تجاه "ابن اصول" لأنه فكرتك؟

- بالتأكيد، وكان لديّ حرص على اختيار توقيت مناسب لتنفيذه، فمن المهم أن تختار الوقت المناسب لتقديم التجربة، وأؤكد لك أن هذا المشروع كان يفترض أن يكون أول تجربة درامية أقدمها قبل سنوات، خصوصاً أنه من نوعية الأعمال الدرامية، التي تستهويني على المستوى الشخصي، لكن الظروف جعلته لا يخرج إلا الآن، وهو توقيت جيد جداً بالنسبة لي.

• أفهم من حديثك أن لديك مشاريع مؤجلة؟

- بالتأكيد، فهناك أفكار قد تكون جيدة لكن الوقت ليس مناسباً لتنفيذها، فهناك على سبيل المثال فكرة مسلسل كان يفترض أن أقدمها تنتمي إلى الدراما الصعيدية، لكن تقرر تأجيلها إلى وقت لاحق مع وجود أكثر من عمل صعيدي خلال الفترة الحالية، بالتالي فضلت أن أخوض تجربة مختلفة.

• هل تأثر العمل بتأخر انطلاق التصوير؟

- لا أشعر أننا تأخرنا كثيراً عن باقي الأعمال الدرامية، التي ستعرض في رمضان، لكن إجمالاً بالفعل تأخرنا في انطلاق التصوير، وهو ما جعلنا نصور بشكل مكثف خلال الفترة الحالية، لكن سننتهي من العمل في الوقت المناسب، فقرار دخول التصوير تأخر نسبياً، وتأخرت كذلك الحلقات الكاملة للعمل.

• كان يفترض أن يجمعك عمل درامي مع المنتج صادق الصبّاح لكن فوجئنا بأن المسلسل من إنتاج سينرجي للمنتج تامر مرسي؟

- بالفعل كان يفترض أن يكون هناك مشروع مع المنتج صادق الصبّاح لكن لانشغاله بمشاريع أخرى وتفاصيل كثيرة لم يقدر خروجه للنور في رمضان المقبل وفي الوقت نفسه أعيد مشروع "ابن أصول" بعد توقف طويل بالتالي تعاونت مع المنتج تامر مرسي إذ إن العمل من إنتاجه، وعلاقاتي بصادق الصباح جيدة جداً ولا توجد أي خلافات.

• ماذا عن دورك في المسلسل؟

- أجسد شخصية هشام، وهو شاب يعرف بين أصدقائه وأقاربه بلقب ميشو وتجسد الفنانة سوزان نجم الدين دور والدته أصول لكن لا أستطع الحديث عن تفاصيل أكثر من ذلك حالياً كي لا أحرق الأحداث، وما يمكن أن أعد به هو مشاهدة تجربة مختلفة درامياً وأحداث شائقة جداً ومعالجة درامية مكتوبة جيداً.

• ننتقل للحديث عن الغناء وأغنيتك الجديدة "اشرب شاي"؟

- أشعر بسعادة كبيرة بسبب النجاح الذي حققته الأغنية مع الجمهور منذ طرحها، خصوصاً أنني كنت قلقاً منها في البداية، على الرغم من أن جميع المحيطين بي أخبروني أن التجربة سيكون مردودها إيجابياً، وهو ما حدث فعلاً خصوصاً أن تجربتي في الأغنية مع أوكا وأورتيغا في الغناء خرجت بصورة نالت استحسان كثيرين حتى الذين توقعوا أن تكون التجربة أقل مما قدمناه ومعظمهم أشادوا بالأغنية وتصويرها.

• طبيعة الفكرة التي قدمتها في الأغنية كانت خارج المتوقع؟

- بالفعل، وأعتقد أن هذا الأمر أحد أسباب نجاح الأغنية مع الجمهور، فأنا لا أسعى إلى أن أقدم أغاني نمطية أو أفكاراً متوقعة بل أسعى إلى البحث عن الأفكار الجديدة وهو ما سأحرص على أن أواصل العمل عليه خلال الفترة المقبلة حتى لو استغرق الأمر بعض الوقت.

• في حديثك أشرت إلى الانتقادات التي واجهت الأغنية قبل خروجها للنور خصوصاً أنها مع اثنين من مطربي أغاني المهرجانات؟

- لا أجد سبباً في الهجوم على أغاني المهرجانات، لأنها أصبحت موجودة وعلينا أن نعمل على تطويرها لا انتقادها لأن الجمهور يحب الاستماع لها، وبالنسبة لي أوكا وأورتيغا مثلاً إضافة كبيرة للأغنية وهما شريكان في نجاحها، وإذ وجدت كلمات أخرى مناسبة يمكن أن نقدمها سوياً فلن أتأخر، وفي الوقت نفسه لا أرغب في استغلال نجاح "اشرب شاي" لنوجد معاً مجدداً فحسب.

• ماذا عن مشاريعك الغنائية خلال الفترة المقبلة؟

- راهناً مشغول بتصوير المسلسل بشكل مكثف نظراً لضيق الوقت المتبقي على رمضان، وسأقوم بطرح أغنية منفردة أخرى قريباً في حين أعمل على ألبومي المقبل لكنه لا يزال في بداية التحضيرات وأمامي بعض الوقت فيه وسأعوض غيابي غنائياً من خلال الأغنية المنفردة التي أحضرها حالياً.