الكندري: وثائق تملك «بلو واتر» ستصدر قريباً... والإقبال متزايد

نشر في 17-03-2019
آخر تحديث 17-03-2019 | 00:00
نائب الرئيس التنفيذي لـ»عذراء العقارية» فيصل الكندري
نائب الرئيس التنفيذي لـ»عذراء العقارية» فيصل الكندري
قال نائب الرئيس التنفيذي لـ»عذراء العقارية» فيصل الكندري، إن أكثر من 95 في المئة من وحدات المحال التجارية في مجمع «بلو واتر» تم بيعها، إذ لم يتبق سوى نسبة بسيطة جار التفاوض مع مجموعة من المستثمرين لبيعها.

وكشف الكندري في تصريح لـ»الجريدة» أن وثائق التملك للمحال ستصدر قريباً من الجهات المعنية، إذ كان من أسباب تأخر إصدارها طول الإجراءات لدى الجهات الحكومية، موضحا أن هناك بنوكا وشركات اتصالات تملكت في المجمع، وهذه تعتبر الأولى من نوعها، إذ جرت العادة أن الؤسسات الكبيرة تؤجر المكاتب والمحال لم تملكها.

وأفاد بأن تملك المؤسسات الكبيرة للمحال والمكاتب يدل على أن هذا النوع من الاستثمار له مستقبل واعد في السوق المحلي، مشيرا إلى أن تملك المحال التجارية يقضي على العديد من الظواهر السلبية، أبرزها ظاهرة الخلوات، التي تصل إلى مبالغ خيالية.

وأكد أن الشركة تسعى إلى رفع قيمة المحال والمجمع بشكل عام، عن طريق التعاقد مع كبرى العلامات التجارية من مطاعم وكافيات وغير ذلك، وهذا من شأنه رفع قيمة المحل الذي تم بيعه للمستثمر، سواء بالتأجير أو البيع.

وأوضح أن الشركة ستنفذ مشروعا جديدا مشابها لمشروع «بلو واتر» خلال الشهر القادم، وأيضاً في منطقة صباح الأحمد البحرية، مؤكداً أن المنطقة لها مستقبل واعد في ظل الدعم الحكومي لها، والكثافة السكانية العالية، والموقع الجغرافي المميز.

وبيّن أن نظام تملك المحال التجارية لقي إقبالا كبيرا من المستثمرين، ويفتح فرص استثمار أمام المبادرين وصغار المستثمرين، إذ يمكن تملك المحال ومن ثم تأجيره للاستفادة من الإيرادات الإيجارية.

back to top