«كيبيك» تجري تدريباً وهمياً على «الأزمات الكبرى»

نشر في 17-03-2019
آخر تحديث 17-03-2019 | 00:00
No Image Caption
أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة إجراء عملية تدريب وهمية بمشاركة جهات متعددة في موقع مشروع الغاز المسال، لرفع جاهزية الشركة للتعامل مع حالات الطوارئ القصوى يوم الخميس الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم "البترولية المتكاملة" ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية محمود أبل، إن "عملية التدريب الوهمية كانت جزءا مهما، ومثلت اختبارا عمليا على خطة إدارة الأزمات والطوارئ في الشركة، وتدريب العاملين والمقاولين بصورة تفاعلية على كيفية احتواء الأزمات الكبرى والتعامل معها".

وأضاف أن السيناريو الذي اتبع هو حدوث انفجار نتيجة تسرب غاز من اسطوانة خلال عملية لحيم احد خزانات الغاز المسال، ما تسبب في حدوث 5 إصابات من عمالة المقاولين منها حالتان وصفتا بالحرجة، وتم نقلهما إلى مستشفى الأحمدي، والـ3 حالات المتبقية كانت اصابتها طفيفة وتمت معالجتها في عيادات الموقع.

وفور الإبلاغ عن وقوع الحادث، على الفور تم تفعيل مركز إدارة الأزمات للشركة في المكتب الرئيسي (مجمع اولمبيا)، وأيضاً مركز عمليات الطوارئ في مجمع الزور، فضلا عن إخطار الإدارة العليا في المقر الرئيسي لإدارة سير العمليات بصورة حية ومباشرة.

وتقدم أبل بعميق الشكر للجهات التي ساهمت في عملية التدريب ممثلة في الإدارة العامة للاطفاء، ووزارة الداخلية، وموظفي الشركة وعاملي المقاول بالشركة، مشيدا بدور فريق الطوارئ في الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة لتنظيم تلك العملية بصورة سلسة ومنظمة.

back to top