«كان»: مستعدون للتعاون مع الجميع لنشر الوعي الصحي

نشر في 17-03-2019
آخر تحديث 17-03-2019 | 00:01
رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، د. عبدالرحمن العوضي
رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، د. عبدالرحمن العوضي
أكد رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، د. عبدالرحمن العوضي، استعداد الحملة للتعاون مع جميع الجهات، سواء الأهلية أو الخاصة أو الجهات الحكومية المعنية بالتوعية من الأمراض المزمنة، ومنها أمراض السرطان، وتضع كل إمكاناتها الفنية والبشرية وخبراتها بهذا المجال لنشر ثقافة الوعي الصحي للأمراض السرطانية في الكويت وفي غيرها من الدول الشقيقة والصديقة.

وقال العوضي، في تصريح له على هامش تكريم وزير الصحة د. باسل الصباح، لحملة كان، لجهودها في نشر الوعي حول الأمراض السرطانية، على هامش المؤتمر العلمي الثاني للمختبرات الطبية، إن هذا التكريم تفخر به حملة «كان» التي تؤدي عملها في خدمة المجتمع في مجال التوعية من الأمراض السرطانية وفق النهج الذي أقره مجلس إدارتها منذ انطلاقتها قبل 13 عاما برعاية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وتوصيات وزارة الصحة بهذا المجال.

وأعرب العوضي عن شكر حملة «كان» على هذا التكريم والإشادة، مؤكدا استمرار الحملة في تأدية واجبها الوطني والأخلاقي والإنساني تجاه المجتمع بجميع فئاته.

من جهة أخرى، كشفت حملة «كان» تنظيمها محاضرة للتوعية بمرض السرطان في دار الرعاية الاجتماعية للفتيان، قدمتها مديرة إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة د. عبير البحوة، تناولت سبل الوقاية والكشف المبكر عن الأمراض السرطانية، فضلا عن توضيح عوامل الخطورة المسببة لهذا المرض.

back to top