النجادة: تغيير التخصص والتحويل في «التطبيقي» إلكترونياً يبدآن غداً

نشر في 17-03-2019
آخر تحديث 17-03-2019 | 00:02
عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة
عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة
أعلنت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة ‏أن فترة التقديم لتغيير التخصص والتحويل تبدأ غدا، وتستمر حتى 27 الجاري، وذلك عبر حساب الطالب في الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة.

وقالت النجادة، في تصريح أمس، "‏يشترط في المتقدم ‏اجتياز ما لا يقل عن 14 وحدة دراسية، ولا يزيد على ‏30 وحدة، بالنسبة لطلبة الدبلوم، و45 وحدة بالنسبة لطلبة البكالوريوس، ‏كما يشترط أن يكون المتقدم كويتي الجنسية أو من أبناء الكويتيات أو ممن يعامل معاملة الكويتي، ويكون حاصلا على الثانوية العامة بنسبة لا تقل عن 70% للراغبين في التحويل الى كلية التربية الاساسية".

‏وبشأن طلبات المنح الطلابية، أوضحت انه يشترط على المتقدم إحضار خطاب من عمادة شؤون الطلبة، يفيد بالموافقة على تغيير التخصص أو التحويل، لافتة إلى أن ‏على الطلبة المجازين دراسيا إحضار موافقة من مقر عملهم ومن ديوان الخدمة المدنية، ويكون تقديم الطلب في مكتب التسجيل بالكلية التابع لها الطالب في الفترة المحددة سابقا. وأضافت أن ‏على الطلبة الراغبين في تغيير تخصصهم أو التحويل إلى تخصصات أخرى اجتياز اختبار القدرات بنجاح كشرط للقبول، والحرص على متابعة إعلان مواعيد الاختبارات التي ستعلن لاحقا خلال فترة التقديم لقبول الطلبة المستجدين، عبر موقع الهيئة الإلكتروني ‏الرسمي، مثل تخصص التربية الفنية والتربية البدنية والتربية الموسيقية والتصميم الداخلي واللغة الإنجليزية. وشددت النجادة على ضرورة حضور المقابلة في التخصصات التي تشترط إجراء المقابلات الشخصية كشرط للقبول فيها، ‏والتي تكون في أول أسبوع من الفصل الدراسي المقبل. ‏

back to top