«الشؤون»: الكويت مثال يحتذى في ترسيخ الأمن

جمعية «الإصلاح» افتتحت ملتقى العمل الاجتماعي السادس

نشر في 17-03-2019
آخر تحديث 17-03-2019 | 00:00
جانب من الحضور في ملتقى «الإصلاح»
جانب من الحضور في ملتقى «الإصلاح»
قالت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري إن القيادة الحكيمة للكويت أولت الأمن الاجتماعي والتنشئة الصحيحة للأجيال ومكافحة الجريمة والفساد الإداري عناية كبيرة، مؤكدة أن الكويت تسير بخطى ثابتة في نشر الوعي بالأمن المجتمعي، وتعزيز الأمن، في ظل قيادة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

جاء ذلك في كلمة للهاجري، نيابة عن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سعد الخراز، خلال افتتاح ملتقى العمل الاجتماعي السادس، الذي أقامته جمعية الإصلاح الاجتماعي، تحت شعار "كويت الأمان"، أمس الأول. وأضافت أن الكويت أصبحت مثالا يحتذى في ترسيخ أسس الاستقرار والأمن المجتمعي، بتعاون أبنائها ومؤسساتها، لافتة إلى أن دور مؤسسات المجتمع مكمل لدور الأسرة في احترام القانون وتعزيز القيم الاجتماعية والعادات الأصيلة للمجتمع.

من جانبه، استنكر رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي د. خالد المذكور ما حدث في نيوزلندا من حدث جلل، عندما اقتحم أحد المجرمين مسجدين آمنين، وبقلب بارد أطلق النار عليهم وارداهم قتلى وجرحى.

وقال المذكور إن هذه الجريمة تدخل في نطاق الأمن المجتمعي، مشيرا إلى أن الإسلام هو منبع ومصدر الأمن لبناء الحياة وتنظيم العلاقات بين أبناء المجتمع على أساس التواد والتراحم والتكافل والتعاطف.

back to top