القادسية يقسو على الفحيحيل برباعية في «الممتاز»

النصر هدف الكويت للانفراد بالقمة

نشر في 17-03-2019
آخر تحديث 17-03-2019 | 00:05
فرحة متكررة للقادسية في مواجهة الفحيحيل
فرحة متكررة للقادسية في مواجهة الفحيحيل
حسم فريق القادسية لكرة القدم مواجهته المؤجلة مع الفحيحيل من الجولة الـ15 من منافسات الدوري الممتاز، برباعية نظيفة، ليؤكد موقعه في المركز الثالث برصيد 33 نقطة، بفارق الأهداف عن الكويت المتصدر والسالمية الوصيف.
برباعية نظيفة حسم فريق القادسية لكرة القدم أمس مواجهته أمام الفحيحيل، المؤجلة من الجولة الـ15 من الدوري الممتاز، ليؤكد موقعه في المركز الثالث برصيد 33 نقطة، بفارق الأهداف فقط عن الكويت المتصدر والسالمية الوصيف.

أهداف الأصفر سجلها يوسف ناصر "هدفان"، وأحمد الرياحي "هدفان"، بينما تجمد رصيد الفحيحيل عند 10 نقاط في المركز التاسع قبل الأخير.

ولم يمنح القادسية للفحيحيل أي فرصة في شوط المباراة الأول للتعبير عن نفسه، وسط ضغط عالٍ من لاعبي الأصفر في الوسط والهجوم، وتقارب بين اللاعبين إلى جانب نقل الكرة بسرعة.

واستطاع يوسف ناصر أن يترجم سيطرة الأصفر في الدقيقة 18 بهدف من رأسية متقنة محولاً عرضية عبدالله ماوي في شباك حارس الفحيحيل خالد عجاجي.

وفي الدقيقة 20، عزز الأصفر هدف التقدم بهدف آخر لأحمد الرياحي، الذي تابع كرة صاروخية من يوسف ناصر ارتدت من العارضة، ليقابلها الرياحي في الشباك.

في المقابل، زادت أمور الفحيحيل سوءاً بطرد المحترف كوفي، وإصابة المحترف الآخر داغالو، لينتهي الشوط الأول بثنائية مستحقة.

وفي الشوط الثاني، واصل القادسية تميزه في المباراة، وسجل هدفاً ثالثاً لأحمد الرياحي في الدقيقة 59، ليضيف بعدها يوسف ناصر الهدف الرابع (ق86)، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة.

من جانب آخر، يلتقي النصر مع الكويت الساعة 6.30 من مساء اليوم، على استاد علي صباح السالم، وذلك في المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة عشرة من منافسات دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة لكرة القدم.

وكانت لجنة المسابقات وافقت على تأجيل المباراة بناءً على طلب من مسؤولي نادي الكويت، وذلك لمشاركة الأبيض في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، علما بأن الكويت يدخل مباراة اليوم وفي رصيده 33 نقطة جمعها من 14 مباراة، احتل بها المركز الأول، في حين يحتل النصر المركز السادس وله 18 نقطة.

ويرفع الكويت ابتداءً من مباراة اليوم شعار "لا بديل عن الفوز"، من أجل تحقيق اللقب الثالث له على التوالي، ولقبه الخامس عشر في تاريخ البطولة، ويسعى الأبيض في مباراة اليوم إلى فض الشراكة مع السالمية، الذي يحتل مركز الوصافة برصيد 33 نقطة جمعها من 16 مباراة، إلى جانب قطع خطوات جديدة للظفر باللقب، بالإضافة إلى استعادة التوازن بعد الخسارة في الجولة السادسة عشرة أمام القادسية بهدفين مقابل هدف واحد.

وجاءت تعليمات الجهاز الفني للكويت في الفترة الماضية للاعبين بضرورة توخي الحذر أمام المنافس، الذي لا يوجد لديه ما يخشاه، بعد ضمانه البقاء في الدوري الممتاز، وصعوبة دخول المربع الذهبي، وهو ما يعني أنه يلعب بدون أي ضغوط.

في المقابل، فإن النصر يهدف إلى تحقيق نتيجة إيجابية تساعده كثيرا على دخول بطولة كأس سمو الأمير التي تنطلق يوم 28 من الشهر الجاري، كما أن العنابي يعتبر مباراة اليوم خير إعداد للبطولة، وذلك وفقا لما ذكره المدرب ظاهر العدواني في تصريح سابق لـ "الجريدة".

back to top