قنصلنا في أربيل: وزعنا 30 طناً مساعدات غذائية في حلبجة

نشر في 17-03-2019
آخر تحديث 17-03-2019 | 00:00
 القنصل الكويتي العام في أربيل عمر الكندري
القنصل الكويتي العام في أربيل عمر الكندري
أعلن القنصل الكويتي العام في أربيل عمر الكندري، أمس، توزيع 30 طناً من المواد الغذائية على ألف عائلة متعففة بمدينة حلبجة" العراقية بإشراف القنصلية الكويتية.

وقال الكندري، في تصريح لـ "كونا" على هامش مشاركته في مراسم إحياء الذكرى الـ31 لمجزرة مدينة حلبجة: "اليوم نستثمر مشاركتنا في هذه الذكرى لإعلان تخصيص كميات من المساعدات الغذائية التي نأمل أن تجد طريقها إلى العائلات المتعففة والمحتاجة من أهلنا في المدينة". وأضاف: "ما حدث في حلبجة فاجعة كبرى ليس على الشعب الكردي او على العراق فحسب بل على العالم، وخاصة الشعب الكويتي".

واعتبر أن "فاجعة حلبجة كبرى ومؤلمة، ونحن نستنكرها ونترحم على أرواح الشهداء ونطلب السلوان لذويهم"، موضحاً أن الشعب الكويتي يتألم بفاجعة حلبجة لأن الشعبين الكويتي والكردي كانا متضررين من الحكم البائد للنظام السابق في العراق "لهذا نحن نعلم معاناة الشعب الكردي".

وأردف أن "مدينة حلبجة هي رمز للسلام ونتضرع لله ألا تعود هذه الفاجعة لا على الشعب الكردي ولا الكويتي ولا على العالم بكامله".

وقال القنصل الكويتي إن الكويت تؤكد أن أكبر رد على تلك الفاجعة هو النهوض بالقيم الإنسانية، وإعادة الحياة لسابق عهدها، واستلهام كل ما هو إنساني في سبيل تحقيق تلك الغاية.

back to top