أغلقت مراكز الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة التكميلية 2019 أبوابها أمام الناخبين عند الساعة الثامنة مساء اليوم السبت بالتوقيت المحلي تمهيدا لبدء فرز الأصوات في مراكز الاقتراع الرئيسية والفرعية لإعلان النتائج الرسمية.

وكان الناخبون الكويتيون قد توجهوا عند الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي إلى صناديق الاقتراع في الدائرتين الانتخابيتين الثانية والثالثة لاختيار عضوين في مجلس الأمة في فصله التشريعي ال15.

Ad

ويتنافس على المقعد الشاغر في الدائرة الثانية 18 مرشحا بينهم مرشحة واحدة للحصول على أصوات الناخبين في الدائرة والمقدر عددهم ب(62547) ناخبا ويبلغ عدد الناخبين الذكور منهم (30066) ناخبا والإناث (32481) ناخبة.

أما الدائرة الثالثة فيتنافس فيها 29 مرشحا بينهم أربع مرشحات للفوز بأصوات (96528) ناخبا وناخبة من بينهم (44718) ناخبا و(51810) ناخبات.

وشهدت مراكز اقتراع الدائرتين الثانية والثالثة بعد بدء عملية الاقتراع جولات ميدانية تفقدية لعدد من المسؤولين للاطلاع على تنظيم العملية الانتخابية من جهات الدولة المشاركة والاطمئنان على سيرها بكل سهولة ويسر على الناخبين.

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم قال في تصريح سابق للصحفيين عقب إدلائه بصوته إن الانتخابات التكميلية أحد أشكال العرس الديمقراطي الموجود في الكويت وهو ما تتميز به الكويت وبرلمانها مبينا أن ذلك "نعمة نسأل الله أن تدوم وتبقى على أبناء الشعب الكويتي".

أما نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح الصباح فقد قال في تصريح مماثل خلال جولة تفقدية إن البلاد تشهد اليوم عرسا ديمقراطيا يؤكد التلاحم والتآزر بين أبنائها جميعا.

بدوره أفاد وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي المستشار الدكتور فهد العفاسي خلال جولته التفقدية بأن عملية الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة في الدائرتين الثانية والثالثة تسير بكل يسر وسهولة مؤكدا عدم وجود أي معوقات تذكر لعملية الاقتراع.