شدد وكيل وزارة التربية، د. سعود الحربي، على مديري المناطق التعليمية بضرورة الحرص على متابعة المشاكل السلوكية في المدارس، والتأكيد على مديري المدارس بمتابعة الطلاب ذوي السلوكيات وتوجيه الخدمة النفسية للتعامل معهم، مشيرا إلى أنه سيتم التأكيد على الإدارات المدرسية بإعطاء هذه الجوانب أهمية قصوى، خاصة في المدارس ذات الكثافات الطلابية العالية.

جاء ذلك في الاجتماع الدوري لوكيل وزارة التربية مع مديري عموم المناطق التعليمية بحضور الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري والوكيل المساعد للتعليم العام بالإنابة، فهد الغيص، في قاعة الاجتماعات أمس، حيث أكد الحربي أهمية متابعة الطلاب لدروسهم من خلال المنهج الدراسي والمذاكرة من الكتب المدرسية، لافتا إلى أن المذكرات المدرسية لا تغني عن الكتاب.

Ad

واستعرض الحربي جملة من القضايا التعليمية والتربوية مع المديرين العامين للمناطق التعليمية والتنسيق ومتابعة التعليم العام وإدارة التعليم الديني، تضمنت أهمية التأكيد على انتهاء المناهج الدراسية وبحث قضية غياب الطلاب قبل وبعد الإجازات والعطل الرسمية، إلى جانب وضع آلية لحث الطلاب على الحضور، واستخدام استراتيجيات عدة للحد من قضية غياب الطالب.

وأشار إلى متابعة استعدادات نهاية العام الدراسي وبداية انطلاق العام الدراسي القادم 2019/ 2020، وإلى أهمية إدارة الأزمات وسبل التعامل معها ومتابعتها وإيجاد الحلول المناسبة لها، لافتا إلى متابعة أعمال الصيانة والنظافة والحراسة وتمديد العقود وآلية تنفيذها للتأكيد على جاهزية المدارس في المناطق التعليمية كافة.

وبحث الحربي خلال الاجتماع تسمية المدارس وشروط تحديدها، وأهمية إدارة المقاصف المدرسية بأسلوب تربوي، وأهمية التأكد من توفير التغذية السليمة وتوافر الشروط الصحية في الوجبات والمواد الغذائية في المقاصف المدرسية، باعتبارها تدخل في نطاق قياس مؤشرات التعليم والتغذية الصحية للطلاب، مشيرا إلى تطبيق تجربة الوجبات الصحية في 7 مدارس خلال شهر أبريل المقبل، بالتنسيق مع هيئة الغذاء والدواء وشركة المطاحن الكويتية، باعتبارها مؤسسة حكومية.

حضر الاجتماع المديرة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية، بدرية الخالدي، والمدير العام لمنطقة حولي التعليمية، منصور الظفيري، والمدير العام لمنطقة الجهراء التعليمية، وليد بن غيث، والمدير العام لمنطقة مبارك الكبير، منصور الديحاني، والمدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية، وليد العومي، ومدير الشؤون التعليمية نائباً عن المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية فهد العجمي، ومدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام أسامة السلطان، ومدير إدارة التعليم الديني أنور عبدالغفور.