«اختلافات التعلم» تحتفي بالطلبة الموهوبين برعاية «الوطني»

الساير: الأنشطة اللاصفية أفضل الأساليب التربوية لتنمية المهارات

نشر في 18-03-2019
آخر تحديث 18-03-2019 | 00:00
الساير تكرم ممثل البنك الوطني
الساير تكرم ممثل البنك الوطني
أقامت الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم الفعالية العاشرة لمسرح "كالد" للمواهب لعام 2019 برعاية بنك الكويت الوطني في المدرسة المتحدة الأميركية، واحتفلت مع عائلات الطلبة بمواهبهم وقدراتهم من خلال عروض مسرحية تشمل التمثيل والغناء والشعر والاستعراضات الموسيقية، وذلك بحضور ممثل البنك، رئيس فريق العلاقات العامة يعقوب الباقر.

وشارك في هذه الفعالية نخبة من الطلبة الموهوبين يمثلون مدارس دسمان ثنائية اللغة، وأكاديمية الكويت التعليمية، ومدرسة المعرفة النموذجية، ومدرسة أم هاني لذوي الاحتياجات الخاصة، ومدرسة السديم النموذجية، ومدرسة الرسالة ثنائية اللغة، ومدرسة الصفا النموذجية، ومدرسة أكاديمية الحضارات العالمية، ومدرسة ام القرى النموذجية.

وفي كلمتها توجهت رئيسة مجلس إدارة الجمعية آمال الساير بالشكر إلى بنك الكويت الوطني الراعي الرئيسي والرسمي على دعمه المستمر لنشاطات الجمعية الشبابية، كما شكرت شركة طفل المستقبل لتقديمها هدايا للطلبة المشاركين في المسرح وكلاً من شركات التغذية التي قدمت مجموعة من منتوجاتها وشركة مطاحن الكويت والدقيق الكويتية، والفيصل، فضلاً عن شركة الساير، ومياه أبراج الكويت.

وقالت الساير إن الأنشطة اللاصفية تعد من أفضل الأساليب التربوية المتطورة لتنمية مهارات الطلبة وبناء شخصيتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم بالإضافة إلى تأثيرها الإيجابي على مهاراتهم الأكاديمية، فالطالب الذي يتعلم عن طريق الأنشطة تزيد قدرته على المقارنة والتجريب والتفكير المنطقي مما يعزز مهاراته الاجتماعية والتعليمية.

وأعربت عن شكرها للجنة الحكام الذين تبرعوا بوقتهم لدعم الطلبة الموهوبين ووصفت مشاركتهم بأنها “مثال للعمل التطوعي المثمر لخدمة وطنهم الكويت"، مثنية على العلاقة القوية بين الجمعية والمدارس ممثلةً في المديرين وضباط الاتصال والمعلمين في إنجاح فعاليات الجمعية.

مبادرات مبتكرة

من جانبه، أشاد رئيس فريق العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني يعقوب الباقر بالجهود التي تقوم بها الجمعية الكويتية لاختلافات التعلّم، مؤكداً أهمية مثل هذه المبادرات المبتكرة بالنسبة للطلبة، ودورها في تعزيز قدراتهم وتطوير مواهبهم الابداعية.

وأكد الباقر التزام "الوطني" بمواصلة الدعم الاستراتيجي لـ"كالد" ايماناً منه بأهمية الجمعية ودورها في الاستثمار بأفراد المجتمع واستخراج طاقاتهم، معتبراً أن رسالة البنك الاجتماعية تلتقي مع أهداف "كالد" وهو ما من شأنه دائماً أن يكون ركيزة مهمة للتنمية وللنهوض بالمجتمع.

من جهتها، أشادت المنسقة العامة لمسرح المواهب ومسؤولة العلاقات العامة في الجمعية فرح شبلي بجهود المشرفين ومسؤولي الأنشطة في تدريب الطلبة وتعاونهم الفعال خلال البروفات، ومسؤولي المدرسة الأميركية العالمية على استضافتهم لهذه الفعالية العزيزة على قلوبنا، وأثنت على هذه التجربة الرائعة التي تزرع الفرحة في قلوب الطلبة، كما أكدّت أن المسرح سنوياً يطلق مواهب متميزة تستحق الرعاية فنياً.

تكريم المدارس الفائزة

قامت لجنة التحكيم المؤلفة، برئاسة الفنانة القديرة نوال الكويتية، وعضوية المخرج يوسف الحشاش والمخرج يعرب بورحمه باختيار الفقرات الفائزة حيث فازت مدرسة الرسالة ثنائية اللغة بجائزة افضل فكرة عن فقرة "انسان الخير"، وجائزة أفضل أزياء ذهبت الى رقصة تراثية من مدرسة جون الكويت النموذجية، وجائزة أفضل ممثل واعد حصل عليها الطالب علي جاسم من مدرسة السديم النموذجية، وجائزة أفضل مغنٍ واعد حصل عليها الطالب يوسف عباس كمال من مدرسة أكاديمية الكويت.

كما ذهبت جائزة أفضل عزف إلى المقطوعة الموسيقية المقدمة من طلاب مدرسة المعرفة النموذجية بنين، وجائزة أفضل رقصة "شيلة للكويت" لمدرسة أم هاني لذوي لاحتياجات الخاصة، أما جائزة أفضل سيناريو فحازتها مدرسة دسمان ثنائية اللغة عن فقرة التمثيل التعبيري "انسان الخير".

أما الجوائز الثلاث الأوائل فكانت من نصيب فقرة عرض الخداع البصري من مدرسة أكاديمية الكويت التعليمية التي حازت على المركز الأول، بينما نالت أغنية "نفس الحروف" من مدرسة المعرفة النموذجية بنين المركز الثاني، أما المركز الثالث فحازته أغنية "أمي يا أغلى ناسي" من مدرسة المعرفة النموذجية بنات.

back to top