الساير: تشكيل شراكات علمية جديدة حول مرض السكري

«دسمان» نظم مؤتمراً بالتعاون مع مركز «ماونت سايناي» الأميركي

نشر في 18-03-2019
آخر تحديث 18-03-2019 | 00:00
الساير ورضا وشهاب الدين والدويري في مقدمة الحضور
الساير ورضا وشهاب الدين والدويري في مقدمة الحضور
أكد د. هلال الساير أن معهد دسمان للسكري يسعى بالتعاون مع جهات عالمية مرموقة إلى تحقيق رسالته، وتمكين المجتمعات الطبية والعلمية من التطوير والاستكشاف العلمي، والتوصل إلى نتائج وبحوث ودراسات متقدمة.
نظم معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، صباح أمس، مؤتمراً علمياً بالتعاون مع مركز "ماونت سايناي" الطبي في الولايات المتحدة ومركز جابر الأحمد للتصوير الجزيئي.

وافتتح وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا المؤتمر بكلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين، وأثنى على الجهود التي يبذلها معهد دسمان في سبيل العلم، ولا سيما البحث العلمي، تلاها محاضرة قدمها المدير العام لـ "التقدم العلمي" د. عدنان شهاب الدين، تحدث خلالها عن فرص التعاون البحثي مع المؤسسة والدعم والشراكات والإمكانات التي تتيحها.

من جانبه، أكد رئيس مجلس أمناء "دسمان"، د. هلال الساير، أن المعهد يسعى بالتعاون مع جهات عالمية مرموقة مثل "ماونت سايناي" إلى تحقيق رسالته، وتمكين المجتمعات الطبية والعلمية من التطوير والاستكشاف العلمي، والتوصل إلى نتائج وبحوث ودراسات متقدمة بهدف الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمجتمع، مقدما الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا التعاون البناء والمثمر الذي يصب في النفع العلمي والطبي.

وقال الساير، إن المؤتمر تطرق إلى مناقشة عدد من المواضيع الحيوية، التي تخص التعاون وفرص التواصل وتشكيل شراكات جديدة فيما يخص البحث العلمي الطبي حول مرض السكري، وعدة جوانب أخرى ذات صلة.

وألقى المدير العام لـ "دسمان" د. قيس الدويري محاضرة تطرق خلالها إلى الحديث عن الفرص والإمكانات البحثية المتقدمة المتوفرة في المعهد، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر تضمن أكثر من 15 محاضرة مختلفة حول مرض السكري وجوانبه ومضاعفاته.

وتضمن المؤتمر العديد من المحاضرات التي قدمها متحدثون من مركز "ماونت سايناي" من الولايات المتحدة، ومن مركز جابر الأحمد للتصوير الجزيئي، ومن معهد دسمان، ووزارة الصحة، من بينهم وكيل الوزارة والمدير التنفيذي لقطاع الأبحاث في المعهد د. فهد الملا، والمدير التنفيذي للقطاع الطبي في المعهد د. إباء العزيري.

وتخلل المؤتمر كلمة ألقاها السفير الأميركي لدى الكويت، لورانس سيلفرمان رحب فيها بالتعاون المشترك بين الولايات المتحدة والكويت في المجال البحثي والعلمي.

نرحب بالتعاون البحثي والعلمي بين أميركا والكويت سيلفرمان
back to top