«الكهرباء»: «الماء حق للجميع» شعارنا باليوم العالمي للمياه

نشر في 21-03-2019
آخر تحديث 21-03-2019 | 00:00
وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل
وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل
برعاية وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، يقام اليوم الاحتفال باليوم العالمي للمياه 2019، بعنوان "لن نترك أحدا يتخلف عن الركب"، في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، ويهدف هذا العام إلى تأكيد أن "الماء حق للجميع".

‎وقال وكیل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري إن الكويت تحتفل سنويا بالیوم العالمي للمیاه في 22 مارس، وحدد هذا الیوم من قبل الأمم المتحدة لیكون حدثا سنويا للاحتفال بالمیاه، حیث یسلط الضوء في ذلك اليوم على موضوع مختلف في مجال المیاه.

‎وأضاف بوشهري، في تصريح صحافي، ان شعار هذا العام يركز على أن المیاه حق للجمیع كائنا من كان، وأیا كان المكان الذي یعیش فيه، فالماء حق من حقوقه الإنسانیة، مؤكدا أن الكویت تحرص على المشاركة في تلك الاحتفالية العالمیة لما لها من دور توعوي وفرصة لتوضیح دور وزارة الكهرباء والماء بشكل خاص ومؤسسات الدولة المعنیة في مجال المیاه.

في سياق متصل، أفادت مصادر "الكهرباء" لـ"الجريدة" بأن الوزارة لديها العديد من المشاريع الخاصة بالمياه، والتي بدأت العمل بها منذ عام 2017، والتي تهدف إلى تحقيق قدرة إنتاجية واستفادة أكبر من المياه المنتجة من محطاتها.

ولفتت المصادر إلى أن من تلك المشاريع مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة محطة تعبئة المياه العذبة بمنطقة الصليبية والأعمال الملحقة بها، والتي تهدف إلى رفع سعة التشغيل في المحطة من 10 مصبات تعبئة إلى 20، لتوفير المياه العذبة لمنطقة الصليبية والمناطق المجاورة لها.

وأضافت أنه جار أيضا إنشاء وإنجاز وصيانة محطة تعبئة المياه العذبة بالعبدلي، والتي تهدف إلى رفع سعة التشغيل من 4 مصبات لتعبئة المياه إلى 16، لتوفير المياه العذبة لمزارع العبدلي والمناطق المجاورة لها.

back to top