النجار: حماية تأمينية لمواطني دول «التعاون»

نشر في 21-03-2019
آخر تحديث 21-03-2019 | 00:00
الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة التربية، يوسف النجار
الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة التربية، يوسف النجار
أكد الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة التربية، يوسف النجار، أهمية بحث سبل تطوير العلاقة والتعاون المشترك بين وزارة التربية في الكويت، والمؤسسة العامة للتقاعد في السعودية، بما يحقق المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال النجار، في مكتبه، أمس، وفدا من السعودية، تابعا للمؤسسة العامة للتقاعد، والمكون من مدير إدارة مد الحماية التأمينية متعب المهيني، ومدير الإدارة العامة للإيرادات والتحصيل أحمد المازني، وباحثة تأمين بإدارة مد الحماية التأمينية بشاير الجعد.

وأوضح النجار أن الاجتماع أسفر عن مناقشة النظام الموحد لمد الحماية التأمينية وفق أحكام القانون 44 لسنة 2007 لمواطني دول مجلس التعاون العاملين في غير دولهم بأي دولة عضو في المجلس، إضافة إلى المستندات المطلوبة عند التسجيل وإنهاء الخدمة، وكيفية سداد الاشتراكات.

وأكد أن اللقاء تكلل بالنجاح، حيث أجاب عن جميع الأسئلة من الطرفين، وتم توضيح النقاط كافة، وتعريف الوفد على قطاعات الوزارة، كما تمت مناقشة خطة ورش العمل القادمة والموجهة للمشتركين السعوديين الخاضعين لنظام مد الحماية التأمينية، لشرح النظام والرد على استفساراتهم، منوها بأن عدد الموظفين السعوديين بـ"التربية" يتجاوز 2000 موظف.

back to top