ضعف النظام المتكامل لديوان الخدمة يهدد بعدم صرف «الأعمال الممتازة»

«الوزارات تشكو بطء إدخال تقاييم صرف المكافأة»

نشر في 24-03-2019
آخر تحديث 24-03-2019 | 00:00
No Image Caption
عادت قضية ضعف النظام المتكامل لديوان الخدمة المدنية، الخاص بأجور ورواتب العاملين في القطاع الحكومي، إلى الظهور، بما يهدد بعدم صرف مكافآت الأعمال الممتازة للسنة المالية الحالية، ويؤخر الترقيات بالاختيار، نظراً للبطء الشديد الذي تعانيه الشؤون الإدارية في وزارات الدولة خلال إدخال التقاييم السنوية لموظفيها عبر النظام، والتي على أساسها تُصرف المكافآت.

ووفقاً لمصادر «الجريدة»، فإن «النظام الجديد كثير الأعطال، ويعاني بطئا، حيث يستغرق إدخال التقييم الواحد قرابة الساعة، بعدما كان يتم إدخاله في دقيقة خلال السنوات الماضية».

ولفتت المصادر إلى أن «الجهات الحكومية يتوجب عليها إدخال التقييمات إلى النظام قبل نهاية الشهر الجاري، (خلال أسبوع)، أي قبل انتهاء السنة المالية الحالية، والدخول في سنة مالية جديدة مطلع أبريل المقبل»، مشيرة إلى أن «الوزارات أبلغت الديوان الخدمة منذ فترة بالمشكلة، وكان رده بأن «ثمة خللاً تكنولوجياً جار إصلاحه».

وبينت أنه «على صعيد وزارة الشؤون الاجتماعية أنجزت قطاعاتها كل التقييمات السنوية لموظفيها البالغ عددهم نحو 7 آلاف، ورفعتها إلى الشؤون الإدارية لإدخالها عبر النظام الآلي، غير أن بطء النظام قد لا يسعفهم في إدخالها قبل نهاية السنة المالية، مما يهدد بصرف المكافآت».

back to top