قدم أمين سر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة الأميركية علي الغانم إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، 4 دراسات مختلفة تتعلق بالغلاء المعيشي الذي يواجهه الطلاب الكويتيون المبتعثون في أميركا، وضرورة زيادة المخصصات المالية، إضافة إلى عرض العديد من المطالبات الأخرى.

والتقى وفد من الاتحاد ممثلي المكتب الثقافي في واشنطن د. عادل مال الله ود. نجلاء الفرج؛ لمناقشة زيادة هذه المخصصات، وتقديم الدراسات الخاصة بهذا الموضوع.

Ad

من جانب آخر، أكد الاتحاد، أنه لم يتسلم حسابات العهد المالية من الاتحاد السابق حتى الآن، مستغربا مماطلة الهيئة الإدارية السابقة وعدم تسليمها الكشوف.

وقال الاتحاد، في بيان، إن الهيئة الإدارية الحالية تتبع مبدأ الشفافية مع الجموع الطلابية، مؤكدا أن المرحلة الانتقالية للهيئة يجب أن تمر بسلاسة، وأن تتم وفق ما يضمن إعلاء مصلحة الطلبة.

وأضاف أنه «رغم مرور ثلاثة أشهر، والتي كان من المفترض أن تتم عملية الانتقال فيها لكل ما يخص العهد المالية والإدارية والحسابات البنكية للاتحاد منذ تسلمه مقاعد الهيئة الإدارية الحالية بتاريخ 26/11/2018، بناء على كتاب من الهيئة الإدارية السابقة، وتم الرد عليه خلال 3 أيام حتى تم الاتفاق على أن يتم الاجتماع في الكويت خلال ديسمبر الماضي».

وبين أن «الاجتماع عُقِد بحضور رئيس الهيئة الادارية وأمين الصندوق ومحام، وتم توقيع محضر الاجتماع الذي تضمن أن تُسلَّم العهد في الاجتماع الثاني»، مستدركا «لكن الهيئة فوجئت في الاجتماع الثاني بحضور أشخاص لا يملكون صفة الاتحاد السابق، ومعهم بعض الإيصالات الناقصة وغير الدقيقة أيضاً، ولذا تم رفض دخولهم لعدم حملهم صفة الاتحاد السابق».