انتصار الصباح: احتكار الفرقة السينمائية انتهى

نشر في 26-03-2019
آخر تحديث 26-03-2019 | 00:00
الشيخة انتصار الصباح خلال المؤتمر الصحافي
الشيخة انتصار الصباح خلال المؤتمر الصحافي
كشفت رئيسة ومؤسسة شركة دار اللؤلؤة للإنتاج الفني والفرقة السينمائية الأولى، الشيخة انتصار الصباح عن فتح باب التعاون بين الفرقة وجميع المنتجين في الساحة الفنية المحلية.

وقالت الصباح، خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم صباح أمس للحديث عن جملة من الفعاليات، إنها لمست تطوراً وحراكاً كبيراً في الساحة الفنية لاسيما السينما، ولذلك أعطت توجيهاتها بمد جسور التعاون مع أي منتج لديه مشروع فني طموح، لافتة إلى انتهاء عملية الاحتكار للفرقة، إذ سيكون لها حضور وشراكات وستتسع آفاقها مستقبلاً.

وأضافت: "حضرت فيلم مهمة في 7 أيام، للفنانين عبدالله الطراروة ومحمد صفر، ووجدته مسلياً، ولمست أن السينما الكويتية بدأت تنافس على الصعيد المحلي، والإنتاج في ازدياد، خلافاً لما كان يحدث قبل خمس سنوات عندما بدأنا مشوارنا وبالكاد كانت دور العرض تستقبل عملين خلال العام، والآن تبدلت الأوضاع وأصبح هناك نشاط كبير".

ولفتت إلى أن فيلم "ساعة زمان" تولت الفرقة السينمائية مهمة إنتاج 80 في المئة منه، وهو ما يعتبر نجاحاً كبيراً، ولذلك تقرر فتح باب المجال للتعاون مع جهات أخرى، مما يساهم في اتساع أفق الفرقة.

وأشارت إلى إطلاق مجلة وموقع إلكتروني يحمل اسم "انتصار" بدءاً من أبريل المقبل، بهدف تعزيز ونشر الإيجابية في المجتمع، مضيفة: "سوف تواكب المجلة الإلكترونية فعالياتنا، كما ستعزز مبدأ الإيجابية في حياتنا، ولا نهدف من خلالها للمنافسة، ولاسيما أن لنا نهجاً مختلفاً، بل نتطلع إلى تعزيز دورنا بنشر القيم الإيجابية في حياتنا"، موجهة دعوة لكل من لديه الهمة للمشاركة في المجلة بالكتابة في موضوعات الهدف منها بناء الذات.

وكشفت الصباح عن إطلاق مشروع مؤسسة "انتصار الخيرية"، التي سجلت في بريطانيا، وتسلمت شهادة التأسيس رسميا يوم 8 مارس، بالتزامن مع الاحتفاء بيوم المرأة العالمي، لافتة إلى أن المؤسسة تهدف إلى مساعدة مليون امرأة عربية متأثرة بالحرب من خلال استخدام العلاج النفسي بالمسرح أو الدراما، و"هو علم نفس يستخدم الأدوات المسرحية لتمكين المرأة المتأثرة بالحرب".

وكشفت عن البدء بمركزين، أحدهما في لبنان والآخر في مخيم شاتيلا، معربة عن سعادتها بمستوى التغير الذي طرأ على المشاركات في المركزين على مستوى الثقة بالنفس، ولافتة إلى تدشين أول مركز معتمد في الوطن العربي، ليتيح لطلاب علم النفس التدريب على استخدام هذا الأسلوب مع النساء للوصول إلى المليون امرأة بالتعاون مع ايرلندا وإيطاليا.

من جانبها، قالت مديرة برنامج "بريق" رقية حسين إن "البرنامج يهدف إلى بناء نهج متكامل، وفق تعاون مثمر مع وزارة التربية، حيث وصلت المدارس المشاركة إلى أعداد كبيرة، وتضم آلاف الطلبة، وتم وضع معايير للتميز ونشر ثقافة وروح الإيجابية، وتم تفجير طاقات وحققنا قفزات متقدمة".

back to top