أعلن المدير العام لمركز جابر الأحمد للتصوير الجزيئي د. فهد معرفي بدء إنتاج أحدث المواد الإشعاعية البوزيترونية لتصوير تروية القلب، واستخدامها في تشخيص قصور الشرايين التاجية.

وقال معرفي في تصريح صحافي أمس إن مادة الأمونيا المشعة تعتبر من المواد الحديثة التي يُنتجها المُعجِّل الدوراني الخاص بالمركز، لافتا إلى أن مركز جابر الأحمد للتصوير الجزيئي هو أول مركز طبي على مستوى الشرق الأوسط ينتج هذه المادة وفق أعلى معايير التصنيع الدوائي العالمية.

Ad

من جانبه، أكد رئيس قسم الطب النووي بمستشفى الأمراض الصدرية ورئيس وحدة التصوير الجزيئي لأمراض القلب بمركز جابر الأحمد د. مسعود القراشي أن هذه المادة تتميز بالتشخيص الدقيق لأمراض قصور الشرايين التاجية وحساب احتياط تدفق الدم فيها، ومن فوائد الفحص كذلك اختصار مدته من 5 ساعات الى أقل من 90 دقيقة على مدى يومين متتاليين، علما بأن هذا النجاح هو ثمرة مذكرة التعاون المبرمة بين مستشفى الأمراض الصدرية ومركز جابر الأحمد للتصوير الجزيئي.

من جانب آخر، اجتمعت الجمعية الطبية بحضور جمعية طب الأسنان الكويتية والروابط الطبية واتحاد المهن الطبية الاهلية مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ‏بشأن ‏التطورات الأخيرة في مشروع قانون مزاولة مهنة الطب وإمكانية التعاون مع وزارة ‏الصحة في صياغة قانون نهائي مشترك.