الفنانون غاضبون من تسريب قصص مسلسلات رمضان... وياسمين صبري الضحية الباكية

نشر في 26-03-2019
آخر تحديث 26-03-2019 | 00:00
تعرضت مجموعة من المسلسلات الرمضانية، الجاري تحضيرها للعرض قبل أقل من شهرين من الآن، لتسريب جزء من قصصها أو القصة كاملة، مما أدخل طاقم عمل المسلسلات في مشكلات كبيرة، وأربك البعض الذي يبحث عن التعديل حاليا، بعد حرق قصصهم على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

وكانت الفنانة ياسمين صبري أكثر الفنانات ضررا من هذا التسريب، بعد تسريب معظم فصول قصة مسلسلها الجديد "حكايتي"، الذي تخوض به السباق الرمضاني من خلال البطولة المطلقة الأولى في تاريخها الفني، بعد تعاقدها مع المنتج تامر مرسي.

وعلمت "الجريدة" من أحد أعضاء طاقم عمل المسلسل أن الفنانة ياسمين صبري دخلت في نوبة من البكاء والعزلة داخل لوكيشن العمل، استمرت عدة ساعات، عقب انتشار القصة الكاملة للمسلسل، وظلت تردد: "لماذا يحاربونني وليس بيني وبين أحد أي خصومة أو مشكلة؟

وحاولت الشركة المنتجة على مدار الأيام الماضية التواصل مع من نشر القصة لحذفها، وهو ما نجحوا فيه حفاظا على سير المسلسل، ولم يقم صناع المسلسل بتغيير أي أحداث في العمل بعد التسريب، خاصة أن المؤلف محمد عبدالمعطي قارب على الانتهاء تماما من كتابة سيناريو العمل، بالتزامن مع تصوير ما يقرب من ثلث مشاهد المسلسل.

وتظهر صبري بالمسلسل في دور فتاة تخوض رحلة صعود بعد بعدها عن أهلها ومواجهتها مشكلات بسبب الميراث مع أسرة زوجها وأشقائه، ومحاولتها إثبات وجهة نظرها، وتستمر في مسيرتها حتى تصل إلى مرادها بنهاية الأحداث، ويشارك في بطولة المسلسل أحمد حاتم وأحمد بدير ووفاء عامر وجمال عبدالناصر.

ونال الفنان محمد رمضان نصيبا من التسريب على مرحلتين، البداية مع تسريب فكرة قيامه بشخصيتي الأب والابن، والنزاع مع مالك الأرض التي ستكون محور الأحداث، وعقب التسريب طلب رمضان من المؤلف عبدالرحيم كمال عدة تغييرات.

وحاول رمضان بالفعل التغيير في بعض المشاهد النهائية، حتى جاءت المرحلة الثانية بشخصية البطل في مرحلة الشباب، ودخوله كلية التجارة وتربيته في منطقة شعبية وعلاقته بالبنت التي تجسدها الفنانة حلا شيحة، والتي تقدم دور بائعة على "عربة فول" في منطقة شعبية، وينشب بينهما علاقة حب متبادلة، مرورا برحلة صعود الشخصية التي تقوم بالبطولة وعلاقتها النسائية الأخرى بابنة عدوه الذي يجسده الفنان ماجد المصري، والخلافات على قطعة الأرض التي أنكر الأخير أن والد رمضان قام بدفع قيمتها المالية قبل وفاته.

واستقر طاقم العمل على الاستمرار في التصوير رغم التسريبات التي حدثت على مدار الأيام الماضية، على اعتبار أنه مع مرور الوقت سينسى كل من قرأ التفاصيل، إضافة إلى أن رمضان يعتمد على شعبيته في جذب المشاهدين، ورغم ضيق رمضان من هذا الامر، الذي يلازمه دائما في أعماله، فإنه لم يعلق عليه هذا العام.

وجاء الفنان حمادة هلال في قائمة التسريبات، من خلال مسلسله الجديد "ابن أصول"، الذي يصوره حاليا، حيث سربت معلومات من أحد أفراد طاقم العمل والشخصية التفصيلية لحمادة هلال، وهي شخصية "هشام" الذي يقدم من خلالها شخصية تاجر ألماس وابن عائلة ثرية، لكنه يتعرض لمرض الهلاوس، ويتخيل أمامه أشياء كثيرة تدخله في مشكلات كبيرة ليكتشف في النهاية أن أحد أفراد أسرته هو من هيأ له كل تلك الظروف حتى يدخل في هذه المشكلات، وأن تلك الأحداث جرت حتى يقتنع بفكرة الزواج وترك العزوبية لاستمرار نسل العائلة، وقرر صناع العمل الاستمرار في التصوير دون النظر إلى تلك التسريبات، ومن غير حدوث تغييرات أو تعديلات على القصة أو النهاية.

وسربت تفاصيل مسلسل "اللعبة"، بطولة هشام ماجد وشيكو، واعتمادهما على فكرة تطبيق إحدى اللعبات الإلكترونية التي تطلب منهم بعض المهمات أثناء اللعبة، وأثناء تنفيذها يدخلون في مشكلات كبيرة وجريمة كبرى ويبحثون الخروج من تلك المشكلات وسط تهديد العصابات لهم بضرورة تنفيذ المهمة، وإلا سيتعرضون للقتل.

ورغم الغضب الذي سيطر على طاقم العمل فإنهم رأوا أنهم يعتمدون على الكوميديا والضحك وليس القصة في حد ذاتها، ولم تجر أي تعديلات على القصة التي قارب صناعها على الانتهاء من التصوير، حيث حدد الأسبوع السابق لرمضان لانتهاء التصوير تماما، ليعد المسلسل الأول الذي يكون جاهزا للعرض قبل رمضان، وبدون ضغوط كبيرة في التصوير، وعدم تكثيف ساعات العمل مع تواجد إجازات أسبوعية لطاقم التصوير.

back to top