«الكهرباء»: استحداث إدارة لتطوير الطاقة المتجددة

نشر في 26-03-2019
آخر تحديث 26-03-2019 | 00:02
وكيل الوزارة محمد بوشهري
وكيل الوزارة محمد بوشهري
أعلنت وزارة الكهرباء والماء نيتها لاستحداث إدارة جديدة للطاقة المتجددة تدير مشاريعها في الدولة، وتعمل على تطويرها بشكل أكبر مما هي عليه الآن، مشيرة إلى أنها بصدد مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لاستحداث الإدارة.

وقال وكيل الوزارة محمد بوشهري، في تصريح صحافي صباح أمس، خلال ورشة عمل حول «تكنولوجيا الطاقة المتجددة» بالتعاون مع السفارة البريطانية، أن الوزارة حريصة على التعاون مع الجانب البريطاني فيما يحقق مصلحة الوزارة واكتساب الخبرات في «الطاقة النظيفة».

ولفت إلى مشاركة معهد الكويت للأبحاث العلمية، وهيئة الشراكة، والمتخصصين من مهندسي ومهندسات الوزارة في ورشة العمل، بهدف تطوير قدراتهم في مشاريع الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن توفير 15 في المئة من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030 يتطلب العمل والتعاون مع الشركات المتخصصة، لافتا الى أن الورشة فرصة للاطلاع على ما وصلت إليه التكنولوجيا البريطانية في هذا المجال.

بدوره، قال نائب السفير البريطاني في الكويت تيم فوز إن الطاقات المتجددة من المجالات التي يمكن العمل بها مع الكويت، وذلك لما تمتلكه المملكة من خبرات في هذا المجال يمكن أن تساهم في تحقيق التوجه الكويتي نحو الطاقات النظيفة وإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة.

وأكد أن الشركات البريطانية لديها إمكانات كبيرة ومستعدة لدعم توجه الكويت نحو إنتاج الطاقة المتجددة وتحقيق الرؤية السامية بإنتاج 15 في المئة من هذه الطاقات بحلول 2030.

back to top