النجمة البحريني الغائب الحاضر عن «آسيوية اليد»

نشر في 27-03-2019
آخر تحديث 27-03-2019 | 00:02
محترفو فريق النجمة في الكويت الصياد وميرزا وعبدالحسين
محترفو فريق النجمة في الكويت الصياد وميرزا وعبدالحسين
فرض 6 من لاعبي النجمة البحريني (حامل اللقب)، المحترفين ضمن 4 أندية تتنافس على لقب البطولة الآسيوية الـ21، المقامة حاليا في الكويت، واقعا ملموسا هو حضور فريقهم رغم غيابه عن البطولة لظروف خاصة.
لم يتوقع أحد أن يتخلى حامل لقب النسخة الماضية (20) من البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، النجمة البحريني، عن الدفاع عن لقبه في النسخة 21 بالكويت، لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن لتنهي أحلام النجماوية، بسبب الظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي، وغياب الدعم، حيث اعتذر عن عدم المشاركة قبل إجراء مراسم القرعة.

لكن من المفارقات الغريبة، واللافت في النسخة 21 أن لاعبي النجمة رفضوا ضمنيا الغياب عن العرس الآسيوي في الكويت، وفرضوا واقعا ملموسا أكدوا خلاله حضور فريقهم رغم غيابه، بسبب وجود 6 من لاعبيه كمحترفين موزعين في 4 أندية تتنافس على لقب البطولة، خاصة بعدما ساهموا جميعا في تأهل فرقهما للدور الثاني "الرئيسي" وقدموا المساندة اللازمة.

ويأتي على رأس المحترفين البحرينيين ثلاثي نادي الكويت، وهم صانع الألعاب المميز حسين الصياد، ولاعب الدائرة محمد ميرزا والحارس المتألق محمد عبدالحسين، وقدم اللاعبون الثلاثة أداء مميزا خلال المباريات السابقة، وينتظر منهم الكثير خلال المباريات المتبقية في البطولة.

وفي الشارقة ظهر البحريني علي ميرزا بمستوى مميز أيضا، وكان له دور في صعود فريقه، وقدم عروضا قوية، وكذلك علي عيد محترف الصداقة اللبناني، وأخيرا حسين البابور الذي يدعم صفوف مضر السعودي.

وعوض هؤلاء اللاعبون غياب النجمة، وأكدوا في ذات الوقت أن الفريق كان قادرا على الدفاع بشرسة عن لقبه، لكن الظروف حالت دون ذلك.

كاظمة يلتقي دراغون الصيني

تقام اليوم مباراتان ضمن المجموعة الثالثة "الترضية" في البطولة، حيث يلتقي في السادسة والنصف مساء كاظمة، بدون رصيد، مع دراغون الصيني بنقطتين، ويسبقها في الرابعة والنصف عصراً الكرخ العراقي بدون رصيد مع مسقط العماني بنقطتين.

وكانت نتائج مباراتي الجولة الأولى من المجموعة الثالثة اللتين جرتا أمس الاول أسفرتا عن فوز مسقط العماني على كاظمة 29-27، وتغلب دراغون الصيني على تي سبورت الهندي 41-22.

back to top