خاص

«الإعاقة»: التقارير الطبية بالأجهزة الذكية

العوضي لــ الجريدة•: منع التزوير... والتطبيق في أبريل

نشر في 27-03-2019
آخر تحديث 27-03-2019 | 00:06
مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، د. شفيقة العوضي
مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، د. شفيقة العوضي
كشفت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، د. شفيقة العوضي، أن "الهيئة تعكف حالياً على إدخال الأجهزة اللوحية الذكية (الآيباد) في عمل اللجان الطبية، بحيث يتم كتابة التقارير والحالة المرضية للمعاق مباشرة عبر هذه الأجهزة، من ثم إدخالها عبر النظام الآلي".

وذكرت العوضي لــ "الجريدة" أن "الهدف من ذلك منع تزوير التقارير الطبية، خصوصا أنه سيتم، عقب التطبيق، استبعاد التقارير الورقية نهائيا"، مشيرة إلى أن "الجهات المعنية في الهيئة في طور تجربة الآلية الجديدة، التي أظهرت ملاحظات تتم معالجتها"، متوقعة أن "يتم التطبيق الفعلي خلال أبريل المقبل".

وذكرت العوضي أنه "بناء على توجيهات وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز، نسعى حالياً إلى زيادة أعداد اللجان والأطباء لتقليل فترة الانتظار"، مشيرة إلى أن "الهيئة رفعت كتاباً إلى ديوان الخدمة المدنية بذلك"، ونأمل الموافقة عليه لتخفيف الضغط عن عمل اللجان".

وأكدت أن "الهيئة تعمل جاهدة على تحقيق العديد من الأهداف والمشروعات، وفي مقدمتها الدمج المجتمعي والوظيفي والتعليمي، إضافة إلى إقامة المراكز التأهيلية ومراكز التدخل المبكر في مختلف مناطق الكويت".

وبشأن صرف مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي الهيئة المستحقين، بيّنت العوضي، أن "الشؤون الإدارية في الهيئة في طور إدخال التقييمات السنوية للموظفين عبر النظام الآلي، وعلى أساسها يتم صرف المكافأة".

back to top