فضيحة الجامعات: 12 متهماً يدفعون ببراءتهم

نشر في 27-03-2019
آخر تحديث 27-03-2019 | 00:00
 الممثلتان المعروفتان فيليسيتي هافمان ("ديسبيريت هاوسوايفز") ولوري لافلين ("فول هاوس")
الممثلتان المعروفتان فيليسيتي هافمان ("ديسبيريت هاوسوايفز") ولوري لافلين ("فول هاوس")
دفع 12 شخصا من بين نحو 50 متهما في فضيحة دفع أولياء امور أثرياء رشا لضمان تسجيل أبنائهم في جامعات عريقة، ببراءتهم أمام محكمة بوسطن الفدرالية.

وأكثرية الأشخاص الذين مثلوا، أمس الأول، أمام المحكمة هم مدربون رياضيون متهمون بأنهم أدلوا بشهادات كاذبة تفيد بأن أبناء الأشخاص المعنيين يمارسون رياضة على مستوى رفيع مما يشجع على قبولهم في هذه الجامعات، وأيضا مديرون لامتحانات وطنية حاسمة في مسار اختيار الطلبة يُتهمون بأنهم تلاعبوا بالنتائج الخاصة بأبناء الأهالي الضالعين في الفضيحة.

ودفع المتهمون الـ 12 جميعا ببراءتهم من التهمة عينها وهي التآمر بهدف الابتزاز.

ولم يمثل أي من الأهالي الـ33 المتهمين بدفع رشا تصل قيمتها إلى 6.5 ملايين دولار، أمام المحكمة أمس الأول. ومن المتوقع مثول هؤلاء بأكثريتهم بعد غد.

ومن بين هؤلاء الأهالي هناك الممثلتان المعروفتان فيليسيتي هافمان ("ديسبيريت هاوسوايفز") ولوري لافلين ("فول هاوس")، اللتان ستمثلان أمام المحكمة في 3 أبريل المقبل.

وتضج الأوساط الأكاديمية الأميركية في الأسبوعين الماضيين بفضيحة شملت شخصيات كثيرة في الولايات المتحدة ممن لديهم استعداد لدفع أموال طائلة بهدف التحايل على نظام القبول الشديد التنافسية في الجامعات الكبرى في البلاد، بينها مؤسسات تعليمية، خصوصاً مثل "يال" و"ستانفورد" و"جورجتاون" وأخرى عامة مثل "يو سي أل ايه" أو جامعة "أوستن" في تكساس.

back to top