السجن 4 سنوات لعشريني دهس مواطنة

تغريم موظفتين في «الداخلية» 5 آلاف دينار لاستعلامهما عن مواطن

نشر في 27-03-2019
آخر تحديث 27-03-2019 | 00:04
No Image Caption
قضت "الجنايات"، أمس، برئاسة المستشار محمد يوسف الصانع وعضوية القاضيين فيصل الحربي وعلي سالم، بحبس مواطن عشريني 4 سنوات، مع الشغل والنفاذ، جراء دهسه مواطنة بمركبته، بعد تيقُّن المحكمة من ثبوت تهمة الضرب الذي أفضى إلى الموت في حقه، بدلاً من القتل الخطأ.

وجاء حكم إدانة "الجنايات" للمواطن، بعدما انتهت إلى أن المتهم اصطدم، في حادث مروري، بمركبة المجني عليها، وأنه قام، بعد توقفهما لانتظار سيارة الشرطة لتسجيل الواقعة، بتحريك مركبته، مدعياً أنه يرغب في الذهاب لوالدته المريضة، إلا أن المجني عليها طلبت منه التوقف ممسكة بسيارته، فقام بزيادة السرعة، لتسقط المجني عليها تحت المركبة، ومن ثم دهسها، الأمر الذي أدى إلى وفاتها على الفور.

وكانت "الجنايات" واجهت المتهم بالوقائع المنسوبة إليه، إلا أنه أنكرها، وطالب دفاعه بإخلاء سبيله، غير أن المحكمة رأت استمرار حبسه على ذمة القضية.

ومن المتوقع أن يطعن دفاع المتهم على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف، للمطالبة ببراءته.

على صعيد آخر، قضت "الجنايات" بتغريم موظفتين في إدارة شؤون الإقامة بوزارة الداخلية بمبلغ 5 آلاف دينار لكل منهما، بعد إدانتهما بالاستعلام من دون وجه حق عن حركة دخول وخروج مواطن، لمصلحة قريبة له، مما تسبب في نزاع معها، مع نشر الحكم بصحيفتين يوميتين وموقعين إلكترونيين تابعين لصحيفتين، على نفقتهما.

وجاءت إدانة المحكمة للموظفتين، بعد نزاع جمع المواطن وقريبة له، وقضت بتقرير الامتناع عن النطق بعقابه وبتغريم الموظفتين عن واقعة الاستعلام المخالفة لقانون جرائم تقنية المعلومات.

من جانب آخر، قضت محكمة الاستئناف الجزائية، أمس، بحبس وافد مصري بالسجن المؤبد، بعد ثبوت اتهامه بواقعة الشروع في قتل جنود أميركيين، قبل نحو عامين، بعد الاصطدام بمركبتهما.

back to top