خاطبت وزارة الكهرباء والماء ديوان الخدمة المدنية لزيادة أعداد موظفي إدخال بيانات التقييم السنوي للعاملين في "الكهرباء"، الذين يبلغ عددهم نحو 20 ألف موظف، على نظام ديوان الخدمة الإلكتروني الجديد، مطالبة بزيادة عددهم من 22 إلى 33 موظفاً، لسرعة إنجاز تلك المعاملات.

وقالت مصادر "الكهرباء"، إن ادارة شؤون الموظفين في الوزارة طلبت من الديوان الموافقة على تشكيل ثلاثة فرق تقوم بتسجيل تقاييم الموظفين بشكل استثنائي هذا العام فقط، على أن تكون مدة عمل تلك الفرق شهرا واحدا. وأشارت إلى أن أهمية تسجيل التقاييم السنوية على أنظمة "الخدمة المدنية" تتمثل في "استحقاق الموظفين للترقية بالاختيار، وكذلك المسميات الاشرافية والوظيفية، والأعمال الممتازة، "لذلك تولي الوزارة أهمية كبيرة لعمليات تسجيل تلك التقاييم على أنظمة الديوان في مواعيدها لعدم تأخير مستحقات موظفيها".

Ad

وأوضحت أن نظام التسجيل الجديد الخاص بالديوان، والذي طبق على كل الجهات الحكومية على مستوى الدولة يتطلب عدة إجراءات تتمثل في تقييم المسؤول المباشر للموظف، ومن ثم يتم اعتماد هذا التقييم عبر النظام الإلكتروني، وتلك الآلية يصعب تطبيقها هذا العام في "الكهرباء".

وأضافت أن عدم قدرة الوزارة على تطبيق تلك الآلية الجديدة هذا العام يرجع إلى إحالة مجموعة من المسؤولين في الوزارة إلى التقاعد في 3 يناير من العام الجاري، وصعوبة تدريب جميع المسؤولين الجدد على النظام الجديد الذي تم تطبيقه بداية العام الجاري، إضافة إلى وجود عدة مراكز خارجية للوزارة في شتى مناطق الكويت، الأمر الذي يتطلب مزيدا من الوقت للتدريب على آلية النظام الجديد للديوان.

يذكر أن وزارات الدولة ملزمة بتقديم تقاييم موظفيها إلى "الخدمة المدنية" في الأسبوع الأول من أبريل المقبل.