النسخة الـ 57 لكأس الأمير تدشن منافساتها بـ 4 مباريات اليوم

القادسية والنصر خارج التوقعات... ولقاء العربي والتضامن غامض

نشر في 28-03-2019
آخر تحديث 28-03-2019 | 00:05
يلتقي اليوم التضامن مع العربي، وخيطان مع اليرموك، والقادسية مع النصر، وكاظمة مع الصليبيخات، في افتتاح المجموعة الأولى للدور التمهيدي لبطولة كأس سمو الأمير في نسختها الـ57.
تنطلق اليوم النسخة السابعة والخمسون من منافسات كأس سمو الأمير لكرة القدم، بإقامة الدور التمهيدي، إذ يلتقي في المجموعة الأولى التضامن مع العربي على استاد علي صباح السالم، وخيطان مع اليرموك على استاد التضامن، وتقام المباراتان في الساعة 5:15، والقادسية مع النصر على استاد الصداقة والسلام، وكاظمة مع الصليبيخات على استاد الكويت، وتقام المباراتان في الساعة 8:15.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على أن تجرى قرعة عقب انتهاء منافسات المجموعتين، علما بأن القرعة جنبت الكويت من المشاركة في هذا الدور، نظرا لأنه حامل لقب النسخة الماضية من البطولة.

التضامن والعربي

من المؤكد أن مباريات الكؤوس لا تعترف بالفوارق بين الأندية، وكثيرا ما تشهد مفاجآت مدوية، وهو الأمر الذي تضعه الأجهزة الفنية في اعتبارها، لاسيما أن جميع المباريات لابد فيها من فائز.

ويدخل التضامن مواجهته مع العربي بحثا عن تحقيق أولى مفاجآت البطولة، خصوصا أن الفريق نجح في التعادل مع المنافس في الدوري، وتحديدا في الجولة السادسة عشرة بهدفين لكل منهما على أرض ووسط جماهيره، ويعول الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي رادي على اللاعبين فيصل عجب العائد لتوه من المنتخب بعد المشاركة في مباراتي نيبال وحمد أمان.

ومن جانبه، فإن الجهاز الفني للعربي بقيادة المدرب السوري حسام السيد يولي البطولة أهمية خاصة، من أجل الظفر بلقبها، لعدم الخروج من الموسم خالي الوفاض، على غرار الموسمين الماضيين، لذلك جاءت تعليماته للاعبين بضرورة بذل مجهودات مضاعفة في مباراة اليوم، مع إحراز هدف مبكر لإرباك حسابات المنافس، ويعول السيد كثيرا على لاعبيه حسين الموسوي وعلي مقصيد وسليمان عبدالغفور ومحمد فريح لقيادة زملائهم والتأهل لدور الثمانية.

خيطان واليرموك

ستكون الفرصة سانحة في مباراة خيطان واليرموك لوجود فريق من فرق الدرجة الأولى في دور الثمانية، علما بأن الروح المعنوية لليرموك مرتفعة جداً بعد الصعود لدوري فيفا للدرجة الممتازة، والأمر لا يعني سهولة مهمته، خصوصا أن المنافس نجح في بطولات سابقة في الحصول على لقب الحصان الأسود في بطولات الكؤوس.

القادسية والنصر

تعد مباراة القادسية مع النصر خارج نطاق التوقعات، نظرا للرغبة الجامحة للفريقين في التأهل لدور الثمانية، فالأصفر يعيش حالة رائعة من الاستقرار الفني بعد النتائج الإيجابية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، إلى جانب الفوز يوم السبت الماضي بلقب بطولة كأس الاتحاد "التنشيطية"، وهو الأمر الذي أبعد الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني ايوان مارين عن الرحيل.

ويدرك مارين أنه يواجه منافسا شرسا قادر على تحقيق الفوز، خصوصا أنه يجيد كثيرا أمام الكبار، لذلك سيلعب بقوته الضاربة المتمثلة في بدر المطوع وخالد الرشيدي وسلطان العنزي واحمد الظفيري ورضا هاني لحسم المباراة.

أما الجهاز الفني للنصر بقيادة المدرب ظاهر العدواني فيراهن على قدرة لاعبيه المحليين والمحترفين على تحقيق الفوز والذهاب بعيدا في البطولة، علما بأن المهاجم الكاميروني بابا توندي يعد الورقة الرابحة بالنسبة للعدواني.

كاظمة والصليبيخات

أما مباراة كاظمة والصيلبيخات فهي الأولى في البطولة التي تجمع فريقين من دوري فيفا للدرجة الممتازة، ودوري فيفا للدرجة الأولى، وجاءت تعليمات الجهاز الفني للبرتقالي بضرورة احترام المنافس واللعب حتى الدقيقة الأخيرة لتحقيق الفوز، خصوصا أن الهدف الذي يسعى المدرب لتحقيقه يتمثل في الوصول للمربع الذهبي.

أما الجهاز الفني بقيادة المدرب أنور يعقوب، فقد طالب لاعبيه بضرورة الاستمتاع بالساحرة المستديرة، إذ إنه ليس لديهم ما يخسرونه في اللقاء، وهو أبرز نقاط القوة في الفريق، الذي سيعتمد على أسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع.

back to top