«يد» الكويت أظهر مستواه الحقيقي أمام الشارقة... ويلاقي مضر اليوم

نشر في 28-03-2019
آخر تحديث 28-03-2019 | 00:04
محمد الغربللي يصوب على مرمي الشارقة (تصوير جورج- ريجي)
محمد الغربللي يصوب على مرمي الشارقة (تصوير جورج- ريجي)
حقق الكويت فوزاً مهماً على الشارقة الإماراتي 25-19، أمس الأول، في الجولة الثانية من الدور الرئيسي بالبطولة الآسيوية الـ 21 للأندية لكرة اليد، ويلتقي اليوم مضر السعودي.
أظهر فريق الكويت، المضيف، مستواه الحقيقي، وقدَّم أوراق اعتماده كمنافس على البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للأندية الأبطال لكرة اليد، بعدما حسم تأهله بشكل كبير للدور نصف النهائي، إثر فوزه المستحق على نظيره الشارقة الإماراتي 25-19، أمس الأول، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى في الدور الرئيسي.

وبذلك حصد الكويت 4 نقاط في المركز الأول، ويلتقي اليوم مضر السعودي، بنقطتين، بعدما نجح في تخطي الجيش السوري بدون رصيد بنتيجة 32-23، أمس الأول، طمعا في إحكام قبضته على قمة المجموعة، ليضمن مواجهة ثاني المجموعة الثانية في قبل النهائي، فيما يلعب الشارقة بنقطتين مع الجيش السوري بدون رصيد.

جاءت مباراة الكويت والشارقة سريعة وقوية، وتميزت بندية وتكتيك عالٍ من الجانبين، لكن البداية كانت لمصلحة الشارقة، وخاصة في الشق الهجومي، بفضل خبرة لاعبيه، خصوصا المصري علي زين، العقل المفكر للفريق، والتونسي مصباح الصانعي، إضافة إلى الدفاع المُحكم بطريقة 6- صفر، وخلفه الحارس السعودي محمد السالم.

وفي الثلث الأخير من الشوط الأول نجح الكويت في انتزاع الأفضلية من الشارقة، وأدرك التعادل، وتقدم في الدقيقة 24 بنتيجة 9-8، بفضل تطبيقه الدفاع المتقدم 3-2-1، وتألق بشكل لافت حارسه البحريني محمد عبدالحسين في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس بإتقان، إضافة إلى تصويبات عبدالله الغربللي واختراقات عبدالرحمن البالول من على الدائرة، لينهي الشوط الأول متقدما بفارق هدف (11-10).

طرد زين

وفي الشوط الثاني تلقى الشارقة ضربة قاضية، بطرد صانع ألعابه المصري زين بالبطاقة الحمراء، لتعمده الخشونة مع البالول، ما أفقد الشارقة الكثير من قوته، ومنح الكويت الأفضلية الكاملة على مجريات اللعب، لينهي اللقاء لمصلحته بفارق كبير، وسط تألق غير عادي من معظم لاعبيه الأساسيين والمحترفين، خصوصا حارس المرمى عبدالحسين.

باربار أحرج الدحيل

وفي باقي المباريات، حسم الوكرة القطري قمة المجموعة الثانية وبطاقة التأهل إلى نصف النهائي برصيد 4 نقاط، بعد فوزه على الصداقة اللبناني 23-21 أمس الأول، فيما أحرج باربار البحريني غريمه الدحيل القطري، وانتزع منه تعادلا ثمينا (31-31)، ليربك حسابات المقعد الثاني في المجموعة، بعدما رفع الدحيل رصيده إلى 3 نقاط، وباربار نقطة واحدة، والصداقة بدون رصيد.

وبذلك، سيدخل الدحيل مباراته اليوم أمام مواطنه الوكرة بفرصتين؛ الفوز أو التعادل، لضمان المقعد الثاني في نصف النهائي، أما في حال خسارته وفوز باربار على الصداقة، فإن الفريقين سيتساويان بـ3 نقاط، وسيلجآن لحساب فارق الأهداف في الدور الثاني، لتحديد هوية المتأهل.

الغانم يبارك للأبيض

من جانبه، بارك رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، لمجلس إدارة الكويت، والجماهير الكويتية بشكل عام، فوز "الأبيض" على الشارقة الإماراتي.

وقال الغانم خلال استضافته عقب المباراة على قناة "كويت سبورت"، إن "البطولة تتعدى مسألة الفوز والخسارة بالنسبة لنا، لوجود أشقائنا من الدول الخليجية والعربية، وأصدقائنا من الدول الآسيوية على أرض الكويت، والذين نسعد بوجودهم، ونتمنى أن يحالفنا النجاح في تنظيم هذه البطولة الكبيرة".

مستوى حقيقي

من جهته، أكد خالد الغانم، رئيس نادي الكويت واللجنة المنظمة، أن المستوى الفني الممتاز والحقيقي لـ"يد" الكويت ظهر أمام الشارقة، و"قدَّم لاعبونا مستوى مميزا أشاد به الجميع من كل النواحي، وكانوا أبطالا في الملعب"، مطالباً اللاعبين بالاستمرار بهذه الروح العالية، والعطاء الكبير بجميع المباريات.

وأضاف: "اجتمعت باللاعبين، وشددت عليهم أن جميع مباريات الدور الرئيسي مهمة، وعليهم اللعب في المباراة النهائية"، مؤكدا أن فريق مضر السعودي لا يقل أهمية عن الشارقة، ولديهم عناصر قوية وصاحبة خبرة قادرة على تحقيق النصر.

back to top