"فقدنا الأول ولا نريد أن نفقد الثاني"... بهذه الكلمات المؤثرة طلب والدا قاتل أخيه في محافظة الجهراء من محكمة الجنايات، أمس، النظر في العفو عن ابنهما المتهم بقتل شقيقه بسبب خلاف وقع بينهما، وأبلغا المحكمة، في مشهد مؤثر، أنهما يتنازلان عن حقهما ويرغبان في العفو عن ابنهما.

وبعد أن شهدت قاعة "الجنايات" مثول الوالدين أمام هيئة المحكمة، اتجهت الأم نحو قفص الاتهام، الذي يقبع فيه ابنها المتهم بالقتل، ملامسة يد ابنها وهي تبكي بكاء شديداً، وهنا طلبت المحكمة منهما توكيل محامٍ في القضية، لتقديم الدفاع عن الابن القاتل في الجلسة المقبلة.

Ad

ومن المتوقع أن يمثل دفاع المتهم في الجلسة المقبلة، مطالباً الحكم باستعمال منتهى الرأفة بحق المتهم وإعمال أثر التنازل الصادر من الوالدين، لمحاولة التخفيف من الحكم الذي يصدر في قضايا القتل، ويصل إلى الإعدام.

وعلى صعيد آخر، قضت "الجنايات" بحبس وافد مصري 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد اتهامه بتعطيل أجهزة مجلس الأمة، في افتتاح دور الانعقاد الماضي.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهم تهمة الدخول غير المشروع لأجهزة المجلس، إلا أنه أنكر الاتهامات المنسوبة إليه. ومن المتوقع أن يطعن المتهم على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف الجزائية، للمطالبة ببراءته من التهم المنسوبة إليه.