ميونيخ ينفق 80 مليون يورو لضم هرنانديز

نشر في 29-03-2019
آخر تحديث 29-03-2019 | 00:00
المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز
المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز
سيحمل المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز ألوان نادي بايرن ميونيخ، بطل ألمانيا، بدءا من الموسم المقبل، مقابل 80 مليون يورو (90 مليون دولار أميركي)، وفق ما أعلن النادي البافاري.

وأوضح البايرن أن هرنانديز (23 عاما) سيوقع عقدا حتى 30 يونيو 2024 يبدأ مفعوله في الأول من يوليو المقبل، ما يجعله أغلى لاعب في تاريخ النادي، وتقريبا بضعف صفقة استقدام مواطنه لاعب الوسط كورنتان توليسو من ليون في 2017، والبالغة نحو 41.5 مليون يورو.

وقال المدير الرياضي لبايرن، البوسني حسن صالحمدزيتش: "أنا سعيد جدا للتعاقد مع أحد أفضل المدافعين في العالم، المتوج بكأس العالم لوكاس هرنانديز".

وتابع: "يمكن للوكاس اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر. سيتابع اللاعب إرثنا العظيم مع لاعبي كرة القدم الفرنسيين ويحسن فريقنا".

ويؤشر هذا الانتقال إلى نية بايرن في إجراء تغييرات واسعة في صفوفه الموسم المقبل، بعد خروجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ليفربول الإنكليزي. وكان رئيسه أولي هونيس أعلن، آنذاك، أن بايرن سيطلق "أكبر حملة استثمارية شهدها النادي".

وكان بايرن أعلن في يناير، أن الظهير الفرنسي الآخر بنجامان بافار، سينضم الصيف المقبل من شتوتغارت مقابل 35 مليون يورو (40 مليون دولار)، فيما سيكمل مهاجم هامبورغ الشاب يان فيتي-آرب (20 عاما) انتقاله في صيف 2020.

ومع الوافدين الجدد، يتوقع رحيل بعض نجوم بايرن على غرار المخضرمين؛ الهولندي آرين روبن، والفرنسي فرانك ريبيري، اللذين تألقا في السنوات الماضية بمركزي الجناحين الأيمن والأيسر.

ويحوم الشك حول بقاء المدافعين جيروم بواتنغ وماتس هوملس، المبعدَين أخيرا عن المنتخب الوطني، خصوصا بعد قدوم بافار وهرنانديز.

ولم يلعب هرنانديز مع أتلتيكو منذ 9 فبراير، لإصابة في ركبته، وغاب عن المباريات الدولية الأخيرة لمنتخب فرنسا في تصفيات كأس أوروبا 2020.

back to top