هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة بإغلاق حدود بلاده مع المكسيك الأسبوع المقبل إذا لم تمنع الأخيرة جميع المهاجرين غير الشرعيين من القدوم إلى الولايات المتحدة.

وقال ترامب في تغريدة على (تويتر) "إذا لم توقف المكسيك على الفور وصول جميع أشكال الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة عبر حدودنا الجنوبية فسأغلق الحدود أو أجزاء كبيرة منها الأسبوع المقبل".

Ad

وأضاف "سيكون ذلك سهلا للغاية بالنسبة للمكسيك لكنهم يأخذون أموالنا ويتكلمون فقط من دون أي فعل.. علاوة على ذلك فإننا نخسر الكثير من المال معهم ومن ثم فان إغلاق الحدود سيكون أمرا جيدا".

كما انتقد ترامب الديمقراطيين قائلا إنهم "قدموا لنا أضعف قوانين للهجرة في أي مكان في العالم".

وطالب الكونغرس بتغيير قوانين الهجرة التي وصفها بأنها "ضعيفة" كما طالب المكسيك أن تمنع المهاجرين غير الشرعيين من دخول الولايات المتحدة عبر بلادهم وعبر الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأمريكي هدد أمس الخميس بإغلاق الحدود الجنوبية لبلاده بذريعة أن المكسيك "لا تفعل شيئا" لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى الولايات المتحدة.

يأتي ذلك عقب تصريحات مفوض الجمارك وحماية الحدود الأمريكي كيفن ماكالينان في أثناء زيارته للحدود في مدينة إل باسو بولاية تكساس امس الأربعاء والتي حذر فيها من "اقتراب الحدود من نقطة الانهيار".