دانت اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بتطورات الأزمة مع ايران أمس الجمعة استمرار التدخلات الايرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

واستنكرت اللجنة التي تضم كلاً من الإمارات والبحرين ومصر والسعودية في بيان التصريحات الاستفزازية للمسؤولين الايرانيين ضد الدول العربية معربة عن القلق ازاء ما تقوم به ايران من تأجيج طائفي ومذهبي في الدول العربية.

Ad

كما دانت اللجنة استمرار ايران في دعم الأعمال الإرهابية والتخريبية في الدول العربية بما في ذلك اطلاق صواريخ باليستية ايرانية الصنع من داخل الأراضي اليمنية على المملكة العربية السعودية.

وأكدت اللجنة ادانتها واستنكارها للزيارات والتصريحات الاستفزازية للمسؤولين الايرانيين تجاه الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) بما في ذلك الزيارة التي قام بها القائد العام لقوات الحرس الثوري الايراني إلى جزيرة أبو موسي في يناير الماضي.

ونددت اللجنة باستمرار التدخلات الايرانية في الشأن البحريني وتدخلات ايران وتركيا في الأزمة السورية معربة عن تضامنها مع المغرب في قراره قطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران.

يذكر أن اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بتطورات الأزمة مع ايران كانت قد عقدت في وقت سابق اليوم الجمعة اجتماعاً مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط قبيل انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية.