فرقة «ديلينغهام وهورسشو رود» تألقت على مسرح عبدالحسين عبدالرضا

سيلفرمان: تعيين كايل سفيراً ثقافياً لولاية أوكلاهوما

نشر في 31-03-2019
آخر تحديث 31-03-2019 | 00:00
أحيت فرقة "كايل ديلينغهام وهورسشو رود" الأميركية حفلا على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، في أول زيارة للبلاد، من تنظيم السفارة الأميركية لدى الكويت، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وألقى السفير الأميركي لورانس سيلفرمان كلمة قال فيها: "أتشرف بالتواجد في هذا المسرح الجميل الذي يحمل اسم الفنان الأسطوري ورائد الثقافة عبدالحسين عبدالرضا، وأتقدم بالشكر إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وأمينه العام علي اليوحة على دعمهم الكريم ورعايتهم لزيارة الفرقة الموسيقية".

وأضاف سيلفرمان: "نقدر في السفارة الأميركية الجهود التي بذلها المجلس الوطني، ونتطلع إلى التعاون معهم في المستقبل لجلب المزيد من الفنانين والزوار في مجال الثقافة إلى الكويت".

وتابع: "هذا النوع من التعاون الثقافي بين بلدينا سيصبح أسهل بعد توقيع اتفاقية جديدة للتبادل التعليمي والثقافي بين المجلس (ممثلا باليوحة) والمسؤولين الأميركيين، أثناء زيارة وزير الخارجية مايك بومبيو للبلاد الأسبوع الماضي".

وعن الفرقة أوضح: "أحيت فرقة كايل ديلينغهام وهورسشو رود حفلات موسيقية حول العالم، أبهرت خلالها الجمهور من ليبيريا إلى تايلند وروسيا إلى كوريا الجنوبية، وتعد الكويت أول محطة لهذه الفرقة القادمة من ولاية أوكلاهوما الأميركية ضمن جولة موسيقية إلى عدة دول، كما أنها الزيارة الأولى لها للكويت، وأنا لست السفير الوحيد هنا الليلة فقد تم تعيين كايل (قائد الفرقة) سفيرا ثقافيا لولاية أوكلاهوما".

واستدرك: "تشتهر الموسيقى الأميركية بتنوعها كتنوع شعبها، ورغم تصنيف فرقة كايل ديلينغهام وهورسشو رود كفرقة شعبية ريفية أو فرقة متجذرة في أصول موسيقى (بلوجراس) الأميركية، فإنها تقدم أنواعا أخرى من الموسيقى الأميركية التي تأثروا بها".

وأشار إلى ان الفرقة، أثناء وجودها في الكويت، ستنظم ورشة عمل حول الموسيقى الأميركية الشعبية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، تستضيفها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وأردف: "يعتبر كايل عازف كمان ومغنيا موهوبا، ظهر على مسرح غراند أول آبري في ناشفيل، عاصمة ولاية تينيسي. وأحيا حفلات مع أساطير موسيقى الريف الشعبية مثل روي كلارك وهانك تومبسن".

ثم قدمت الفرقة فاصلا ممتعا لمدة ساعة كاملة، أبهرت الجمهور عزفا وغناء، وتألقت على المسرح، خاصة كايل الذي كان يعزف أحيانا وهو على "سكيت برود"، كما أهدى للجمهور معزوفة "نسم علينا الهوا" لفيروز. يشار إلى أن الفرقة منذ تشكيلها تمثل الولايات المتحدة على المستوى العالمي في 37 دولة حول العالم، وتتكون من: كايل ديلينغهام (عازف الكمان)، وبيتر ماركس (عازف الغيتار)، وبرينت سالسبوري (عازف البيزغيتار).

back to top