«صالح يعود» و«جومانجي» ضمن «يوم المسرح العالمي» الأول

نشر في 31-03-2019
آخر تحديث 31-03-2019 | 00:00
فريق «جومانجي»
فريق «جومانجي»
شاركت فرقة المسرح العربي في المهرجان الأول ليوم المسرح العالمي، الذي نظمته أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا)، بعرض "صالح يعود" على خشبة مسرح متحف الكويت الوطني العربي، والتي شهدت حضورا لافتا من الجمهور المهتم بالمسرح.

وتناولت المسرحية العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية في قالب كوميدي، برسالة هادفة للمتلقين، خلال فترة عرض لا تتجاوز 50 دقيقة، مزجت بين الطرح الجاد والكوميديا، معتمدة على المؤثرات الصوتية الحية التي عزفتها الفرقة الموسيقية طوال العرض، الذي يرمي إلى السلبية ومنحنياتها وضغوطها، بشكل أو بآخر، وترى الكاتبة د. نادية القناعي أن الطيبة قد تأخذك إلى السلبية.

وقدم يعقوب حيات دور "صالح" بسلاسة تحسب له، وحمل خالد الثويني العرض كله بحسه الكوميدي وغنائه المحبب لنا، في حين كان أمير مطر مفاجأة العرض دون منازع بأدائه الرائع لعدة شخصيات خطفت الأنظار والأسماع، وبرزت سارة رشاد محلقة وممتلكة للخشبة في دور من أعذب ما قدمت، وتحركت بثقة وأريحية، فمثلت وقدمت الكوميديا وغنت بأداء ثري ليس بغريب عليها.

ويعد عرض "صالح يعود" دفقة شديدة النعومة والألق والبهجة كنا نحتاجها وننتظرها بعد عروض غارقة في الجدية، والمسرحية بطولة يعقوب حيات، خالد الثويني، سارة رشاد، أمير مطر، عدنان مهدي، إخراج عيسى صالح الحمر.

وعلى هامش المهرجان، عبر الحمر عن سعادته لعرض مسرحية "صالح يعود" ضمن مهرجان يوم المسرح العالمي في دورته الأولى الذي نظمته أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا).

وأشاد بدور الأكاديمية في دعم وتشجيع الحركة المسرحية في الكويت، وجهودها المثمرة وأهدافها النبيلة في إطلاق إبداعات الطاقات الشبابية والتي تتفق وتتلاقى مع رؤية وأهداف فرقة المسرح العربي.

جومانجي

وقدمت فرقة مسرح السلام للإنتاج الفني في اليوم الثاني من المهرجان مسرحية "جومانجي" على خشبة مسرح متحف الكويت الوطني، والتي تدور أحداثها عندما يدخل 5 طلاب من عام 2019 إلى عالم اللعبة الشهيرة "جومانجي"، ويصادفون داخلها شخصا محبوسا بها منذ وقت طويل، ليكون هدفهم الأول والأخير هو الخروج من هذه اللعبة المليئة بالأسرار والألغاز.

وتخللت المسرحية سلسلة من المشاهد امتزجت بين المغامرات والتشويق للجمهور الذي حضر للعرض، والمسرحية بطولة محمد المسلم، محمد دشتي، عدنان كمال، خالد العلي، حميد الصفار، وليد الصقر، أحمد يوسف، فراس السالم، مساعد السعيد، عبدالله مهدي، إبراهيم المري، وليد الفيلكاوي، ومن تأليف عدنان كمال وإخراج محمد المسلم.

وعبر مخرج العمل محمد المسلم عن سعادته بالعرض خلال مهرجان يوم المسرح العالمي في دورته الأولى، وإتاحة "لوياك" الفرصة لتقديم عمل مميز يهتم بالقيم المثلى لدى الاطفال.

وصرحت رئيسة المهرجان شيرين حجي بأنها سعيدة بما رأته من حضور كبير لمحبي مسرح الطفل، من المهتمين أو الأطفال، مبينة أن الأكاديمية تهتم بتقديم أعمال إبداعية لفئة الأطفال دون سن 15، من خلال المسرح والأعمال الدرامية التي تركز على تعليم الأطفال القيم الأخلاقية من خلال المتعة والترفيه والتسلية التي تناسب أعمارهم.

back to top