النصر يحسم الديربي أمام الهلال في ثوانٍ مجنونة

انتزع صدارة الدوري السعودي لكرة القدم

نشر في 31-03-2019
آخر تحديث 31-03-2019 | 00:03
محترف النصر البرازيلي برونو أوفيني يحتفل بتسجيل هدفه الثاني (إ بي أ)
محترف النصر البرازيلي برونو أوفيني يحتفل بتسجيل هدفه الثاني (إ بي أ)
انتزع النصر صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، بعد فوزه على الهلال 3 - 2، في المرحلة الخامسة والعشرين، والتي شهدت أيضاً فوز الفيصلي على اتحاد جدة بنفس النتيجة.
حسم النصر الديربي أمام جاره الهلال حامل لقب الموسم الماضي 3-2، وانتزع منه صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، أمس الأول، على ملعب الملك فهد الدولي، وأمام 60 ألف متفرج في المرحلة الخامسة والعشرين.

وسجل المغربي عبدالرزاق حمدالله (46) والبرازيلي برونو أوفيني (76 و90+7) أهداف النصر، وعلي البليهي (52) وسالم الدوسري (78) هدفي الهلال.

ورفع النصر رصيده إلى 58 نقطة، متقدما بفارق نقطة أمام الهلال.

وجاءت بداية المباراة قوية من النصر، ووضحت رغبته في تحقيق الفوز مبكرا، وبعد محاولتين من حمدالله والبرازيلي جوليانو، كان التهديد الأول من النيجيري أحمد موسى، الذي أحدث دربكة أمام مرمى حارس مرمى الهلال، العماني علي الحبسي (3).

وحصل النصر على ركلة ركنية نفذها عبدالرحمن العبيد سددها سلطان الغنام خارج المرمى (5)، وبعد 6 دقائق ارتكب ياسر الشهراني خطأ عندما مرر الكرة لحمدالله أمام المرمى، والذي مررها للقادم من الخلف جوليانو، لكنه سددها ضعيفة في يد الحبسي. وردَّ الهلال بهجمة مرتدة، كأول تهديد، عن طريق البرازيلي كارلوس إدواردو، الذي سدد الكرة على يمين حارس النصر وليد عبدالله (12).

وفوَّت حمدالله فرصة افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من سلطان الغنام (30).

وفي الشوط الثاني، لم يمهل حمدالله لاعبي الهلال العودة لأجواء المباراة، إذ باغتهم بهدف من كرة رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من مواطنه نورالدين امرابط (46)، رافعا رصيده إلى 22 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

لكن فرحة النصر لم تدم أكثر من 6 دقائق، حيث أدرك الهلال التعادل بواسطة المدافع علي البليهي، إثر ركلة حرة للإيطالي سيباستيان جوفينكو.

وأنقذ سلطان الغنام النصر من هجمة خطيرة عندما أبعد الكرة من أمام غوميس (63). وبعد 3 دقائق طرد الحكم التركي جنيات شاكير لاعب الهلال لمحمد كنو، لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل أوفيني كرة من مواطنه جوليانو ومنح التقدم للنصر (76)، ولم تمر سوى دقيقتين حتى أدرك النصر التعادل عندما مرر البديل البيروفي أندري كاريو كرة لسالم الدوسري، الذي تلاعب بدفاع النصر وتابعها داخل المرمى (78).

وحرم الحبسي النصر من هدف محقق عندما تصدى لرأسية امرابط، إثر تمريرة من جوليانو (88)، لكنه استسلم في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، حيث استقبلت شباكه هدفا قاتلا سجله أوفيني، بعد عرضية عبدالرحمن العبيد.

وفي مباراة ثانية، قلب الفيصلي الطاولة على ضيفه الاتحاد عندما حوَّل تأخره بهدفين إلى فوز 3-2 على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

وتقدم الاتحاد أولا بهدفين سجلهما المغربي مروان داكوستا (20) وغاري رودريغيز من الرأس الأخضر (31)، قبل أن يرد الفيصلي بثلاثية سجلها سلطان مندش (42) وحمدان الشمراني (70) والبرازيلي لويس غوستافو (90).

ورفع الفيصلي رصيده إلى 36 نقطة، وتقدم للمركز السادس، فيما بقي الاتحاد في المركز الثالث عشر بـ22 نقطة.

back to top