رفض الأورغواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، اصطحاب وليد سليمان صانع ألعاب فريق الكرة الأول لرحلة الأحمر إلى جنوب إفريقيا في الثالث من ابريل المقبل، استعدادا لملاقاة فريق صن داونز في السادس من نفس الشهر في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، لاستمرار معاناته آلاما في الركبة، وحاجته إلى بعض الوقت من أجل المشاركة في المباريات دون أي قلق عليه.

ويؤدي وليد سليمان في الوقت الحالي تدريبات تأهيلية، كما يشارك في أجزاء متقطعة خلال المران الجماعي في طريق العودة إلي الملاعب، بعدما أصيب بجزع في الرباط الداخلي للركبة لحق به نهاية يناير الماضي في مباراة شبيبة الساورة الجزائري، في الجولة الثانية بدور المجموعات والتي تأهل فيها الفريق الأحمر عن المجموعة الرابعة بصحبة نادي سيمبا التنزاني.

Ad

وقرر لاسارتي عدم استدعاء اللاعب لأي مباريات، سواء محلية أو افريقية، إلى حين تعافي"حاوي" الفريق تماما من الإصابة، واستعادة لياقته البدنية، وقدرته علي التألق من جديد.

في ذات السياق، قرر الجهاز الفني السفر إلى جنوب إفريقيا يوم الأربعاء المقبل لملاقاة صن دوانز، وأكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق أن هناك تنسيقا كاملا في الوقت الحالي مع السفارة المصرية بجنوب افريقيا، لترتيب استقبال البعثة الحمراء، وأيضا توفير الملاعب والإقامة والتنقل وغيرها من الأمور التي تسهل المهمة على الفريق خلال رحلته الخارجية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أجل مباراة الذهاب بين الاهلي مع بطل جنوب إفريقيا لتُقام يوم 6 أبريل بدلا من الخامس من الشهر ذاته، كما قرر "كاف" تأجيل لقاء العودة ليُقام يوم 13 أبريل بدلا من 12 من نفس الشهر، استجابة للطلب الرسمي الذي تقدم به النادي الأحمر لارتباطه بأداء مباراة قوية في الدوري الممتاز امام الاتحاد السكندري بعد غد.