كاظمة يكتسح تي سبورت في «آسيوية اليد»

نشر في 31-03-2019
آخر تحديث 31-03-2019 | 00:01
لاعب كاظمة عبدالله العنزي يصوب على مرمى تي سبورت
لاعب كاظمة عبدالله العنزي يصوب على مرمى تي سبورت
اختتم فريق كاظمة مشاركته في البطولة الآسيوية الـ21 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، المقامة حاليا في الكويت، بفوزه على تي سبورت الهندي بنتيجة 38-18، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، ضمن المجموعة الثالثة "الترضية" لتحديد المراكز.

وبذلك تصدر كاظمة مجموعته برصيد 6 نقاط، بينما ظل تي سبورت الهندي في المركز الخامس الأخير بدون رصيد، وسينتظر البرتقالي نتائج بقية مباريات المجموعة التي سيلتقي فيها اليوم في الواحدة ظهرا الكرخ العراقي بنقطتين مع تي سبورت.

وفي الثالثة عصر اليوم يلعب دراغون الصيني بنقطتين مع مسقط العماني 4 نقاط لتحديد المراكز من 9 حتى 13 في المسابقة حسب ترتيب المجموعة، بحيث يحصل الفريق الأكثر نقاطا على المركز 9، يليه الأقل في عدد النقاط تباعا حتى المركز 13 الأخير.

مضر وباربار

كما تقام اليوم مباريات تحديد المراكز من 5 حتى 8 في البطولة، حيث يلتقي في الخامسة والنصف مساء الجيش السوري مع الصداقة اللبناني، في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن، يليها في 7.45 مساء مباراة مضر السعودي وباربار البحريني في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

يذكر أن مباريات الدور نصف النهائي جرت في ساعة متأخرة أمس، حيث التقى الكويت مع الوكرة القطري والشارقة الإماراتي مع الدحيل القطري.

3000 دولار غرامة

وكانت مباراة الكويت ومضر السعودي، التي جرت الخميس الماضي في ختام الدور الرئيسي، شهدت اعتراضا من جانب مضر، بعدما احتسب طاقم حكام المباراة الكوري رمية جزاء للكويت قبل 3 ثوان على نهاية المباراة، نتيجة طرد أحد لاعبي مضر بالبطاقة الحمراء، بعدما خلع قميصه قبل نهاية اللقاء.

وتم تنفيذ الرمية بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة ليتعادل الكويت 27-27 ويتأهل كأول مجموعته الأولى، وحل الشارقة الإماراتي ثانيا، وودع مضر البطولة، الأمر الذي دفع مسؤولي مضر إلى تقديم احتجاج رسمي على رمية الجزاء ونتيجة المباراة.

وعقب المباراة اجتمعت اللجنة الفنية للبطولة حتى ساعة متأخرة من مساء نفس اليوم، لدراسة الاحتجاج، وأخذت رأي الاتحاد الدولي للعبة فيه، وبعدها أصدرت قرارها بقبول احتجاج مضر شكلا ورفضه موضوعا، واعتمدت نتيجة المباراة بالتعادل، ومعاقبة طاقم التحكيم.

وفرضت اللجنة الفنية غرامة قدرها 3000 دولار على نادي مضر، نتيجة إتلاف لاعبي الفريق ممتلكات النادي في غرفة تبديل الملابس بالصالة، على أن يتم دفع الغرامة قبل موعد مباراتهما المقبلة.

back to top