عبدالعزيز الحداد عرض «قصة الأمس» في تونس

نشر في 01-04-2019
آخر تحديث 01-04-2019 | 00:00
عبد العزيز الحداد مكرماً في تونس
عبد العزيز الحداد مكرماً في تونس
أعرب الفنان القدير عبدالعزيز الحداد عن سعادته بالمشاركة في مهرجان "فرحات يامون في تونس بجزيرة جربة"، الذي أُسدل الستار على فعاليات دورته الـ 28 منذ أيام. وقدم الحداد خلال المهرجان مونودراما "قصة الأمس"، التي سطر أحداثها وتصدى لبطولتها، وتتناول سيرة الشاعر المصري الراحل أحمد فتحي، الملقب بشاعر الكرنك.

وفي هذا الصدد، توجه الحداد بالشكر إلى د. زهير بن تردايت رئيس المهرجان، وللفنانة الحكواتية "نعيمة"، وللجمهور التونسي الذي حضر العرض، معربا عن سعادته بتكريمه في تونس.

وسبق أن قدم الحداد مونودراما "قصة الأمس شاعر الكرنك" في العديد من المهرجانات المحلية والدولية، ومنها مهرجان الكويت الدولي للمونودراما بدورته الثانية، ومهرجان أيام المسرح للشباب الثامن، ومهرجان بيشيليا الإيطالي.

وتنبع فكرة المسرحية من قصيدة "قصة الأمس"، التي صاغها الشاعر المصري الراحل أحمد فتحي ليعبر من خلالها عن معاناته مع حبه الوحيد وحرمانه من لقاء ابنته الوحيدة بعدما استطاعت زوجته الانكليزية الحصول على حكم بالطلاق ومنعه من دخول انكلترا، فانطوى هذا الشاعر على نفسه وخط رائعته، التي لحنها بعد وفاته الموسيقار رياض السنباطي، وتغنت بها كوكب الشرق أم كلثوم.

back to top