مشاري العوضي يغني باللهجة العراقية في «قالقني فرقاك»

نشر في 01-04-2019
آخر تحديث 01-04-2019 | 00:00
مشاري العوضي
مشاري العوضي
طرح الفنان مشاري العوضي "سنغل" جديداً باللهجة العراقية يحمل اسم (قالقني فرقاك) والأغنية من كلمات صباح المالكي، وألحان زياد يوسف، وتوزيع مثنى العيسى، ومكس وماستر مصطفى كمال، وإخراج ثامر العسلاوي.

وفي هذا الصدد أعرب مشاري في تصريح لـ "الجريدة" عن سعادته بردود الفعل الطيبة التي واكبت طرح الأغنية، على الرغم من أنه لم يمض على تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي سوى ساعات، مؤكداً حرصه على الغناء بجميع اللهجات العربية ليصل بصوته إلى الجمهور في شتى أنحاء المعمورة.

ويحرص العوضي على مواكبة المناسبات الاجتماعية والفنية المختلفة من خلال ما يقدم من أغنيات "سنغل" إذ طرح قبل فترة أغنية بمناسبة الأعياد الوطنية بعنوان "نحمد الله" من كلمات الشيخ دعيج الخليفة الصباح، وألحان فهد الناصر، وتوزيع عبدالله العماني، أيضاً سبق أن قدم لجمهوره "سنغل" مميزاً خلال عيد الحب وجاءت الأغنية باسم "أحلى يوم" إذ تصدى مشاري لتلحين كلمات الصلال ورافقته في الغناء المطربة التركية سارة في حين تولى مهمة التوزيع يعقوب ومكس وماستر وليد سلطان.

وثمن مشاري تجربة الغناء ديو مع الفنانة التركية معتبراً أن هذه الخطوة جاءت بعيداً عن الأعمال التقليدية، وسط مشاركة صوت تركي، مشدداً على أهمية أن يجرب الفنان وأن يقتحم مناطق جديدة لم تطأها قدم ليكسب شريحة جديدة من الجمهور، وهو ما اعتاد عليه خلال السنوات الماضية والنهج الذي يسير عليه.

وعن سنغل "مساجين" الذي طرحه قبل فترة، أوضح أن "الفكرة كانت مختلفة وتميزت بغرابتها ولعل ما ساعد في انتشار الأغنية (الكليب) إذ حرصنا على أن نقدم صورة جديدة مغايرة عن السائد والأغنية من كلماتي وألحاني، توزيع علي المتروك، وأوجه شكراً خاصاً للفنان والموزع الكبير عمار البني على تركيب الغيتار والبيز، مكس وماستر حميد العوضي، الفيديو كليب من إخراج تامر العسلاوي، وشكر خاص للمخرج فهد الشطي".

ويحتفظ العوضي في رصيده بالعديد من الأعمال التي قدمها تباعاً منها "نعم أمر" التي طرحها عبر قناته الرسمية بموقع "يوتيوب"، من كلمات الصلال وألحان مشاري العوضي، وتوزيع يعقوب، ومكس وماستر منتظر الزاير، كذلك أغنية "عنده سوابق"، من كلمات فلاح العماش، وألحان عبدالعزيز البلوشي، وتوزيع محمد السلطان.

back to top