‏‫القادسية يستضيف المالكية لحسم صدارة مجموعته الآسيوية

نشر في 01-04-2019
آخر تحديث 01-04-2019 | 00:05
يستضيف فريق القادسية لكرة القدم نظيره المالكية البحريني اليوم عند الثامنة إلا ربعاً على استاد جابر الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة والجولة الثالثة، بكأس الاتحاد الآسيوي.
يتطلع فريق القادسية لكرة القدم إلى التحليق بصدارة المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي، عندما يستضيف عند الساعة 7:45، من مساء اليوم على استاد جابر الدولي، فريق المالكية البحريني، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

ويحتل الأصفر الصدارة بفارق الأهداف عن المالكية، ولكل منهما 4 نقاط، في حين يوجد طرفا المجموعة العهد اللبناني، والسويق العُماني في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، بواقع نقطتين للعهد، ورصيد خالٍ للسويق.

وكان القادسية قد حقق الفوز على السويق في الجولة الماضية بهدفين من دون رد، في حين تعادل سلباً مع العهد في بيروت من دون أهداف، وهو ما ينسحب على المالكية الذي تجاوز السويق العُماني بهدفين مقابل هدف، وتعادل سلباً مع العهد اللبناني.

ويمني القادسية النفس في مواجهة المالكية، بمواصلة درب الانتصارات الذي يسير فيه في الفترة الأخيرة، وعلى صعيد كل المنافسات المحلية، وأيضاً كأس الاتحاد الآسيوي.

ويسعى الأصفر أيضا إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور في مواجهة المالكية البحريني، لاسيما ان مباراة الدور الثاني ستكون في المنامة.

ولا تشهد صفوف الأصفر أي غيابات تذكر، باستثناء أحمد الرياحي لعدم قدرة الأخير على الوجود ضمن قائمة الفريق في البطولة، في حين تعافي سلطان العنزي، وإسراء الحموية، وكلاهما غاب عن مواجهة الفريق الأخيرة أمام النصر في كأس الأمير بداعي الإصابة.

ويحظى الروماني ايوان مارين بجاهزية كل اللاعبين ورغبتهم في الوجود ضمن التوليفة الأساسية، وهو ما يسهل من مهمته في اختيار التشكيلة المناسبة للمباراة.

التشكيل وخطة المباراة

يسعى مارين مدرب القادسية إلى الحفاظ على التوليفة الأساسية التي ساعدته في المباريات الأخيرة، لاسيما ان الأصفر يقدم وفق هذه المجموعة عروضا قوية.

ويقود هجوم الأصفر بدر المطوع، ويوسف ناصر، يعاونهم في الوسط عبدالله ماوي، وأحمد الظفيري، وسلطان العنزي، وإسراء الحموية، وفي الدفاع عامر المعتوق، وخالد إبراهيم، وايبابوي بكر، وخالد القحطاني، وفي حراسة المرمى خالد الرشيدي.

وسيكون المتألق يوسف ناصر مهاجم الأصفر الصريح، على أن يحظى بدر المطوع بحرية الحركة، لمعاونة عبدالله ماوي وأحمد الظفيري في صناعة الألعاب، في حين ستكون مهمة الثنائي الحموية، والعنزي دفاعية في وسط الملعب، لمنح الأطراف القحطاني والمعتوق حرية التقدم والقيام بواجبات هجومية.

شباب المالكية

يعول المالكية البحريني ومدربه أحمد صالح على توليفة أغلبها من عناصر الشباب، نجحت خلال المواجهتين الماضيتين في تقديم مستويات لافتة.

ويتميّز المالكية، الذي يوجد في ذيل الترتيب في الدوري الممتاز البحريني، بتنظم دفاعي وقدرة على التقدم من الخلف وبناء هجمات.

صالح: نتطلع إلى الفوز

قال مدرب المالكية البحريني أحمد صالح إن القادسية من أقوى الفرق في مسابقة كأس الإتحاد، إلا أن خيار الفوز يبقى ضمن أولويات فريقه.

وقال صالح، في مؤتمر صحافي، إن المهمة لن تكون سهلة أمام القادسية صاحب التاريخ الكبير في القارة الصفراء، مشيراً إلى أنه من الطبيعي أن يكون قد راقب الأصفر خلال الفترة الماضية.

وأبدى مدرب المالكية رضاه عما يقدمه فريقه في البطولة الآسيوية، مشيراً إلى أن التراجع المحلي يعود لظروف الإحلال التي مر بها فريقه.

بدوره، قال لاعب المالكية عيسى البري إن فريقه جاهز بصفوف مكتملة لمواجهة القادسية، وتقديم ما يليق بسمعة الفريقين على المستوى الآسيوي.

وأضاف البري أن فريقه يتسلح بمجموعة من اللاعبين الشباب الطامحين لتقديم مستوى لائق.

مارين: صدارة المجموعة هدف الأصفر

شدد المدير الفني لفريق القادسية لكرة القدم الروماني إيوان مارين على أهمية تحقيق الفوز على المالكية، لحسم صدارة المجموعة الثالثة.

وقال مارين، في المؤتمر الصحافي أمس، إن المواجهة لن تكون سهلة، عطفا على ما قدمه المالكية خلال مواجهتي السويق، والعهد، مضيفا أن فريقه عانى من الإرهاق في الفترة الماضية، بسبب ضغط المباريات، في المسابقات المحلية للأصفر، وبسبب تواجد عدد كبير من لاعبي القادسية مع المنتخب الاول، والاعتماد عليهم في المباريات الودية.

وأبدى مارين رضاه عما حققه القادسية حتى الآن، مؤكدا أن الأصفر لا يزال ينافس في كأس الأمير، والبطولة الآسيوية، وبين تمسكه بفرصة المنافسة على لقب الدوري الممتاز.

واستغرب في الوقت نفسه من فريق النصر الذي قاتل أمام القادسية في كل المواجهات، بينما أعلن قبل مواجهة الكويت الأخيرة بالدوري، التي حسمها الأبيض، عدم حاجته إلى نقاط المباراة.

من جانبه، أكد محترف القادسية إسراء الحموية جاهزية الأصفر، مشيرا إلى أنه يتمتع بعناصر مميزة سواء التشكيلة الأساسية أو العناصر البديلة.

وقال الحموية إنه سبق أن خاض تجربة احترافية مع المالكية قبل القدوم إلى القادسية، ويدرك أن الفريق البحريني مميز على صعيد اللاعبين والروح العالية التي يدخلوا بها المباريات، مضيفا أن مواجهة اليوم ستكون مهمة في مشوار القادسية على صعيد الاقتراب أكثر من حسم بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة.

back to top