نهائي قطري بين الدحيل والوكرة في «آسيوية اليد»

نشر في 01-04-2019
آخر تحديث 01-04-2019 | 00:05
لاعبو الوكرة يحتفلون بالفوز
لاعبو الوكرة يحتفلون بالفوز
يسدل الستار عند الساعة 7:45 من مساء اليوم على منافسات النسخة الحادية والعشرين من البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد التي يستضيفها نادي الكويت، عندما يلتقي القطريان الدحيل والوكرة في المباراة النهائية، طمعاً في حصد اللقب والتأهل لبطولة العالم للأندية (سوبر غلوب)، المقررة في السعودية العام المقبل، ويسبق ذلك في الخامسة والنصف مساء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الكويت (المضيف) والشارقة الإماراتي.

ويتطلع الدحيل، الذي تغلب على الشارقة الإماراتي 29-24 في نصف النهائي، أمس الأول، لانتزاع اللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد تتويجه به عام 2016، متسلحا بعروضه القوية وسجله الخالي من الهزائم، بعد أن حقق 6 انتصارات وتعادلا وحيدا أمام باربار البحريني في الدور الرئيسي.

ويأمل مدربه الفرنسي الان بروت تكرار الفوز على الوكرة، معتمدا على صفوفه شبه المكتملة، وخبرة وتألق معظم لاعبيه، وخاصة حارسه العملاق ساريتش، وثنائي الخط الخلفي كوباني والسويدي جونسون.

على الجانب الآخر، يطمح الوكرة، الذي تأهل إلى النهائي، بإقصائه الكويت (المستضيف) في نصف النهائي، بنتيجة 30-28، إلى الثأر من خسارته في الدور الرئيسي، وإثبات علو كعبه القاري والمحلي، بحصد أول لقب آسيوي في مسيرته.

وسيحاول مدربه التونسي آمن القفصي، الذي تعرض لإصابة في الكتف، أمس الأول، عقب فوزه على الكويت في نصف النهائي، التصدي لقوة هجوم الدحيل، مستغلا دفاعه الصلب والسرعة في نقل الهجمات، إضافة إلى قوة لاعبي الخط الخلفي.

الكويت والشارقة

من جانبهما، يسعى الكويت والشارقة الإماراتي إلى حصد المركز الثالث والظفر بالميدالية البرونزية في البطولة، علما بأن الفريقين التقيا في الدور الرئيسي في لقاء انتهى لمصلحة الأبيض الكويتي 25-19.

back to top