براءة عبودكا من خدش الآداب العامة

«الدستورية» تغلق بابها على طعنين ضد «التكميلية»

نشر في 01-04-2019
آخر تحديث 01-04-2019 | 00:00
عبودكا
عبودكا
قضت محكمة الجنح المستأنفة أمس، برئاسة المستشار غازي السمار، بإلغاء حكم محكمة أول درجة بتغريم البلوغر عبودكا 3000 دينار، وحكمت ببراءته من التهم المنسوبة اليه من النيابة العامة، على خلفية اتهامه بخدش الآداب العامة.

وأكد دفاع عبودكا، المحامي خالد الخبيزي، أن المحكمة قبلت الدفاع المقدم منه بانتفاء القصد الجنائي، وعدم سلامة التهم المنسوبة اليه من النيابة العامة، مضيفا أن موكله أوضح انه لم يقصد الإساءة، وأن هدفه المصلحة العامة من كل ما ينشره في حساباته على شبكات التواصل.

وكانت النيابة وجهت إلى عبودكا تهم خدش الآداب العامة، عبر إصداره عبارات علنا، تتضمن خدش الآداب العامة، كونها مخلة بالحياء العام، لكنه أنكر الاتهامات المنسوبة إليه، وقرر بانه لم يوجه العبارات للعامة، ولم يقصد الإساءة، كما انه قام بتوضيح القصد الصادر منه.

من جانب آخر، قررت محكمة التمييز أمس، برئاسة المستشار أحمد العجيل، تغريم أحد موظفي وزارة الدفاع ألف دينار، بعد إدانته بجريمة حيازة سلاح بدون ترخيص، على خلفية الاتهام المنسوب إليه من النيابة وفق قانون جمع السلاح الجديد.

إلى ذلك، أغلقت المحكمة الدستورية أمس باب الطعون الانتخابية على الانتخابات التكميلية، التي أجريت في الدائرتين الثانية والثالثة، على طعنين فقط، من المرشح المحامي يوسف المحيش، الذي طالب ببطلان الانتخابات، لوجود مخالفات دستورية وقعت بها، بحسب الأسباب التي أوردها في صحيفتي طعنه أمام المحكمة، التي ستحدد جلسة لنظرهما.

back to top