«التعليمية» والعازمي يبحثان الشهادات المزورة

الرويعي قدم اقتراحاً لمنع الاستفادة من مسمياتها العلمية

نشر في 01-04-2019
آخر تحديث 01-04-2019 | 00:13
رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية  النائب د. عودة الرويعي
رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية النائب د. عودة الرويعي
مع تواصل التحركات النيابية تجاه ملف «الشهادات المزورة»، تعقد اللجنة التعليمية البرلمانية اليوم اجتماعاً بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، لمناقشة هذه القضية.

وقال رئيس اللجنة النائب د. عودة الرويعي، لـ«الجريدة»، إن اللجنة ناقشت الموضوع في اجتماعها أمس، وتستكمل اليوم التحقيق للوقوف على ما توصلت إليه وزارة التعليم العالي من إجراءات قانونية وإدارية حياله، كاشفاً عن تقديمه اقتراحاً لمنع استغلال أصحاب تلك الشهادات لمسمياتها العلمية و«خداع الناس».

من جهته، أعلن النائب محمد الدلال أنه سيتقدم اليوم بطلب عقد جلسة خاصة؛ لمناقشة هذا الملف، معرباً عن أمله أن تكون هذه الجلسة متزامنة مع جلسة 16 /4، أو ضمن بنودها، وتخصص لها ساعتان.

وصرح الدلال بأن الوزير العازمي مُنح الفرصة الكاملة للعمل بشأن «الشهادات المزورة»، ولكن حتى هذه اللحظة لم يعلن خطة بشأن تلك القضية التي هزّت الشارع الكويتي، «ونحن بحاجة إلى شفافية أكثر من جانب الحكومة تجاه هذا الأمر»، مطالباً بإجراءات وآليات حكومية عاجلة للحيلولة دون تفاقم الوضع.

إلى ذلك، وافقت اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية على استملاك عقارات السكن الخاص في القطع 2 و4 و12 بمنطقة السالمية بسعر عادل ومنصف، إلى جانب صرف وزيادة بدلات وإقرار مزايا جديدة لرجال الإطفاء.

وأقرت اللجنة بالإجماع، أمس، اتفاقية بشأن النظام الموحد لمكافحة الغش التجاري لدول مجلس التعاون الخليجية.

back to top