كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن هناك اقبالا كبيرا من الشركات المحلية والعالمية على شراء كراسات المواصفات الخاصة بالعدادات الذكية، مما دفع الوزارة إلى تأجيل موعد إغلاق المناقصة إلى 14 ابريل الجاري.

ولفتت المصادر إلى أن هناك 38 شركة اشترت كراسات الشروط، متوقعة أن يرتفع عدد الشركات المتنافسة في مشروع العدادات الذكية خلال الشهر الجاري قبيل موعد الإغلاق.

Ad

وبينت أن مشروع العددات الذكية من المشاريع الحيوية الهامة التي توليها الوزارة أهمية كبيرة، لما يقدمه المشروع للوزارة من تسهيلات في عمليات التحصيل، حيث تتم بشكل لحظي مما يؤدي إلى انهاء مشاكل تراكم مديونية وزارة الكهرباء والماء على المستهلكين وزيادة تحصيل الأموال العامة.

وأشارت إلى أن مشروع العددات الذكية سيكون وسيلة لعمليات تخطيط الطلب على الكهرباء والماء المستقبلية التي تقوم بها الوزارة لمتابعة التوسع العمراني المستمر في البلاد، من خلال الحصول على معلومات دقيقة عن نمط الاستهلاك ووضع الخطط الكفيلة بإدارة موارد الوزارة بكفاءة عالية.

وأكدت أن المشروع من شأنه أن يساهم في تقديم خدمات إلكترونية ميسرة للمستهلكين، تؤدي إلى تسهيل عملية الدفع ومتابعة معدلات الاستهلاك عن طريق التطبيقات الإلكترونية، مما يسهل مشاريع الوزارة الخاصة بترشيد الاستهلاك.

ولفتت إلى أن مشروع العدادات الذكية أحد مشاريع التنمية الحيوية التي تنفذها وزارة الكهرباء والماء، ومن شأنه أن ينقل الوزارة نقلة نوعية في خدماتها التي تقدمها إلى المستهلكين، والمحافظة على ديمومة تلك الخدمات دون انقطاع.