تنطلق الدورة الرياضية الثامنة للجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي اليوم، بمشاركة أكثر من 700 رياضي وإداري يمثلون 16 مؤسسة، وتستمر مدة أسبوع، وتشمل إقامة منافسات في 8 ألعاب رياضية.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للدورة د. حسين المكيمي، في مؤتمر صحافي، أقيم أمس الأول في الملعب الرئيسي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، إن "منافسات الدورة تتضمن العاب كرة القدم، وكرة الطائرة، وألعاب القوى، والسباحة والتنس، وكرة الطاولة، واختراق الضاحية، إضافة إلى كرة القدم للصالات".

Ad

وأضاف المكيمي ان "معظم المنافسات ستقام على الملاعب والصالات الرياضية ومجمع السباحة التابع للهيئة عدا عدد قليل منها مثل منافسات ألعاب القوى، التي ستقام بمضمار كيفان التابع لاتحاد العاب القوى، ومنافسات التنس التي ستُجرى في نادي اليرموك".

وثمن الرعاية الكريمة لسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء للدورة، وكذلك دعم وزير التربية والتعليم العالي د. حامد العازمي للجنة المنظمة، مقدماً شكره لكل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الخليجية، التي حرصت على المشاركة "ما يسهم في نجاحها".

ولفت إلى أن الدورة تحظى بإشراف الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، وتلقى دعما كبيرا من المدير العام للهيئة د. علي المضف، موضحا أن حفل افتتاح الدورة سيقام بالصالة الرياضية للهيئة، على أن تعقبه أولى منافساتها، وهي المباراة الافتتاحية في بطولة كرة القدم للصالات.

من جهته، قال رئيس اللجنة الفنية د. محمد صلاح الدين، إن "جميع منافسات البطولة سيديرها حكام كويتيون"، مشيدا بدعم الاتحادات الوطنية التابعة لها هذه الألعاب بترشيحهم لهؤلاء الحكام وتسهيل مهمتهم.

بدوره، أكد المدير التنفيذي للعلاقات العامة والإعلام لمجموعة "بيتك"، ان دعمهم للدورة كشريك رئيسي يندرج تحت باب المسؤولية الاجتماعية، كما انه يجسد الشراكة بين المجموعة والهيئة، موضحا أن "بيتك" حريص على دعم جميع الأنشطة التي تتعلق بالشباب في مختلف المجالات.

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة "زين" للاتصالات حمد المطر، إن "رعايتهم الذهبية للدورة مصدر فخر للشركة، كما انها تأتي تجسيدا للمشاركة الإيجابية للقطاع الخاص في تشجيع الشباب الرياضي الكويتي والخليجي من طلاب الجامعات".