تجدد اختفاء الطوابع بالمرافق الصحية

الكندري: 376 شخصاً حضروا اليوم التثقيفي عن الحروق والتجميل

نشر في 02-04-2019
آخر تحديث 02-04-2019 | 00:04
No Image Caption
عادت أزمة اختفاء الطوابع الإلكترونية في عدد من المرافق الصحية إلى الظهور مجددا، مما عطل مصالح المراجعين وتسبب في تأخر إنجاز معاملاتهم.

وعلمت «الجريدة» أن عددا من المستشفيات والمرافق الصحية، إلى جانب مراكز الضمان الصحي في الجابرية وحولي والفروانية والأحمدي، شهدت اختفاء الطوابع الإلكترونية خلال اليومين الماضيين، مما سبب معاناة كبيرة للمراجعين. وطالب المراجعون وزارة الصحة بمخاطبة الشركة المسؤولة عن تزويد المكائن بالطوابع، للقيام بعملها بصورة دورية لضمان عدم انقطاعها.

من جانب آخر، أكد رئيس قسم الحروق والتجميل بمركز البابطين للحروق والتجميل د. قتيبة الكندري نجاح فعاليات اليوم التثقيفي الصحي الذي أقيم أخيرا تحت شعار «الحروق والتجميل بالمجتمع».

وقال الكندري، في تصريح أمس، إن عدد المراجعين وصل إلى 376 شخصا، مشدداً على ضرورة دعم مثل هذه الحملات التوعوية التثقيفية للمجتمع، لأنها تعتبر خط الدفاع الأول من الأمراض.

من جهته، قال رئيس اللجنة المنظمة للفعاليات يعقوب شهاب إن الفعاليات تضمنت نشاطات تعريفية بمختلف الحالات والمشاكل الصحية المنتشرة بين أفراد المجتمع للحروق والتجميل، مضيفا أن 17 قسما شاركوا في الفعاليات، مثل الدفاع المدني والطوارئ الطبية وحملة كان وإدارة الإطفاء ورابطة السكر وشركة دلتا ميد وشركة ستراتيجك سولوشن وشركة بدر السلطان.

من جانب آخر، تدشن وزارة الصحة خلال الفترة من 6 وحتى 7 الجاري فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للتوعية بالتصنيف الدولي للأداء والإعاقة والصحة.

وقال رئيس المركز الإقليمي لعائلة التصانيف الدولية التابع لوزارة الصحة، د.مجبل النجار، في تصريح أمس، إن المؤتمر يهدف إلى تجمع المختصين من جميع أنحاء العالم والمهتمين بتدريس أو استخدام التصنيف الدولي للأداء والإعاقة والصحة في مجال الإحصاءات والإدارات الصحية، والممارسات الإكلينيكية والتعليم مثل التعليم المهني والبحث العلمي.

back to top