فيضانات إيران تدمر 25 ألف منزل

نشر في 02-04-2019
آخر تحديث 02-04-2019 | 00:02
المناطق المتأثرة بالفيضانات في منطقة جولستان الشمالية الشرقية في البلاد
المناطق المتأثرة بالفيضانات في منطقة جولستان الشمالية الشرقية في البلاد
في وقت أبقت السلطات الإيرانية تحذيرها لسكان عدد من القرى والمدن، التي تواجه خطر تحول أمطار غزيرة إلى سيول جنوب وغربي البلاد، أعلن مساعد الدعم والتنسيق في شؤون المحافظات بالمؤسسة العامة للإسكان هادي درفشي، أمس، أن الفيضانات تسببت في تدمير 25 ألف منزل.

وقال درفشي إن «60 ألف منزل بحاجة إلى إصلاحات في المحافظات المتضررة من الفيضانات الناجمة عن مياه الأمطار».

وتسببت الفيضانات في محافظات مازندران، وجلستان، وخراسان الشمالية، وجيلان، وكردستان، وكرمانشاه، وسيستان بلوشستان، وكهكیلویه وبویر أحمد، وفارس، وخوزستان، بأضرار جسيمة بالوحدات السكنية، والقطاعات الزراعية والصناعية وقطعت عدة طرق رئيسية.

في غضون ذلك، واصل «الحرس الثوري» عمليات تفجير مواقع لزيادة تصريف مياه السيول، وقام أمس الأول بتفجير موقع عند مصب نهر قره سو بالقرب من ميناء تركمن.

وأكد الحرس استمراره في اعتماد التفجير وفق خطة معدة رغم انتقاد رئيس الجمهورية حسن روحاني للأسلوب، الذي شمل تفجير خطوط سكك حديدية، في معالجة الأزمة.

وكان محافظ خوزستان، غلام رضا شريعتي، أفاد بـ»إخلاء 27 قرية معرضة للخطر الشديد»، من بين 71 قرية معرضة لخطر الفيضانات في المحافظة التي شهدت أمس ارتفاعا ملحوظا في مستوى المياه خلف سد الكرخ مع استمرار هطول الأمطار.

إلى ذلك، ضربت هزة أرضية بقوة 5.2 درجات أمس محافظة كرمنشاه الإيرانية القريبة من الحدود العراقية في غرب البلاد، من دون أن تسفر عن ضحايا أو أضرار.

back to top