شهد مبنى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ازدحاماً شديداً من المراجعين صباح أمس، عقب إعلان المؤسسة تقديمها خدمة للمتقاعدين تتمثل في صرف 7 أضعاف الراتب التقاعدي مقدماً.

وبالفعل، استقبلت المؤسسة أكثر من 2300 متقاعد بفروعها كافة في الفترة الصباحية فقط، على أن تصدر اليوم إحصائية بعدد المراجعين، وفئاتهم، ممن أنجزت معاملاتهم في اليوم الأول.

Ad

ووفق إعلان المؤسسة، للمتقاعدين الحق بمراجعة «التأمينات» خلال الفترة المسائية في المبنى الرئيسي وفرع جنوب السرة اعتباراً من 1 أبريل حتى 2 مايو، علماً أن هذه الخدمة لا تسقط حق المتقاعد في طلب الاستبدال وصرف المعاش المقدم عن شهرين.

وأعلنت «التأمينات» عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي الشهر الماضي استقبال المراجعين من المتقاعدين الذين يرغبون بصرف 7 معاشات تقاعدية خلال الفترة المسائية، ابتداء من أمس، في الفرع الرئيسي وفرع جنوب السرة، لكن الموظفين فوجئوا بعدد كبير في الفترة الصباحية التي خصصت للمراجعين من باقي الفئات وبكل الفروع.

في المقابل، وحسب المراجعين، استقبلت المؤسسة المتقاعدين وأنجزت معاملاتهم باستقطاع شهري لا يتعدى ربع صافي المعاش التقاعدي على أن يتم السداد بمدة أقصاها 28 شهراً، بحسب ما ذكرته التعديلات على قانون التأمينات الاجتماعية، وأفادت أن بإمكان المتقاعد طلب 7 أضعاف الراتب مرة واحدة بالعمر ولكن يمكن تجزئة الطلب مرتين بحيث لا تتعدى 7 أضعاف.

وذكرت المؤسسة أن بإمكان المتقاعد أن يقدم طلب صرف 7 أضعاف الراتب من خلال الموقع الإلكتروني لـ«التأمينات الاجتماعية».