• طرحت أخيرا أغنيتي «دخيلك» و«عشيري» فكيف وجدت تقبل الجمهور لهما؟

Ad

- حققتا اصداء طيبة مما يؤكد ان الجمهور متشوق لمختلف الألوان الغنائية، كما أنني مقلة في أعمالي وأطرح «سنغلات» على فترات متباعدة، وهذا أسلوبي في الحياة بشكل عام، لا اتواجد في اي مكان إلا بعد دراسة متأنية، فبعد 23 عاما في الوسط الفني من حق المطرب أن يختار المشروع المناسب له والقريب إلى قلبه.

• وماذا عن خططك الغنائية المستقبلية؟

- أغنية باللهجة المصرية بالتعاون مع الملحن مدين الذي يملك أدواته، ويعتبر من أهم الأسماء في المشهد الغنائي المصري خلال الفترة الأخيرة، إلى جانب ألبوم كامل أجهز له حاليا منوع بين اللون العراقي واللبناني والخليجي والبدوي والمصري والمغربي، فديانا حداد فنانة شاملة، وأنا لا أمدح نفسي، ولكنني أعرف جيدا إمكاناتي، وأن هناك مناطق كثير من الفنانات لا يستطعن مجاراتي فيها.

• عقب 23 عاماً في المجال الفني برأيك ماذا يريد الجمهور؟

- كل شيء مميز وجديد على مستوى الفكرة والموضوع، نحن الآن نعيش عصر الأغنية السنغل، هناك اغنية جيدة تصنع فنانين، لدي مشاريع عدة أعمل عليها، لاسيما بعد نجاح اغنية «إلى هنا» من كلمات رامي العبودي وألحان علي صابر، حيث تجاوزت الـ65 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، وأصبحت مطلوبة في جميع حفلاتي ومازل لدي الكثير أتطلع إلى تحقيقه.

• شاركت في غناء مقدمة مسلسل «عطيتك عيوني» الذي يعرض حاليا... فكيف وجدت التجربة؟

- رغم ان العمل مازال في البدايات فإن الأصداء التي وصلتني من الجمهور طيبة وأشكر المنتجة الفنانة صمود والشاعر الشيخ دعيج الخليفة على هذا العمل المميز، ولاشك أن غناء المقدمات أمر مطلوب ويعزز من حضور الفنان لدى جمهور الدراما.

التمثيل

• متى تتخذ ديانا حداد قرار التمثيل؟

- أتلقى عروض تمثيل في السينما والتلفزيون بشكل شبه يومي بمختلف القوالب الفنية، ولعل آخرها مسلسل بدوي، ولكني لا أرغب في التمثيل لمجرد أن يذكر انني خضت التجربة، اذا كان الفنان يسعى للتواجد فما اكثر العروض التي يمكن أن يقبل أياً منها، ولكن هدفي أن أشارك بشيء يضيف إلي خصوصا بعد مسيرة الغناء، يجب أن يكون هناك شيء جديد يحاكي أفكار الشباب، يضيف إلى ديانا حداد، كما تضيف ديانا إليه.

• كيف وجدت تفاعل الجمهور مع حفلك في الكويت؟

- كان التفاعل أكثر من رائع، أحببت الأجواء التي غلفت هذا المساء المميز، لاسيما انني منذ فترة لم ألتق أهل الكويت، سعادتي لا توصف بطلبهم لأغنيات من ارشيفي القديم او تلك التي طرحتها اخيرا، الجمهور الكويتي مشهود له بالاطلاع والثقافة الموسيقية والغنائية، وشعب يقدر الفن والفنانين وشهادتي فيهم مجروحة، فأنا ابنة الكويت وأنتهز الفرصة لأشكر راعي الحفل الشيخ دعيج الخليفة، والمنظم رامي عمران على جهودهما.

مواقع التواصل

• انتهجت أسلوباً مختلفاً في تقصي الآراء تجاه برنامج الحفل لاسيما عبر مواقع التواصل؟

- بالفعل، لكل فنان أسلوب وسياسة في العمل تميزه، أردت تفعيل الدور الحقيقي لمواقع التوصل بشكل مختلف ولجذب انتباه الجمهور وتشويقهم للحفل طرحت استفتاء لمعرفة الأغنيات الأكثر طلبا، فالذائقة تختلف من منطقة لأخرى، وبالفعل حرصت على تضمين برنامج الحفل ما اجتمعت عليه الآراء، ولكن لم يسعفني الوقت لأقدم كل ما لدي، كما أنني كنت سباقة إلى تطبيق فكرة جديدة، فللمرة الأولى اختار من الحضور من يصعد المسرح لنلتقط سويا صور «سيلفي»، مما يساهم في كسر الحاجز بين الجمهور والفنان، ويخلق نوعاً من الألفة، والحمد لله وفقت في هذا المساء.

• هل لديك النية لتكرار تجربة المشاركة في برامج اكتشاف المواهب؟

- لا أجد مانعاً إذا ما كانت الفكرة جديدة ومناسبة، لاسيما أنني كنت من اوائل الفنانات اللاتي شاركن في لجان التحكيم من خلال برنامج «نجم الخليج» مع الفنان عبد الله الرويشد والفنان فايز السعيد.

• ما جديدك في الفترة المقبلة؟

- هناك مجموعة من الحفلات بين دبي وعواصم عربية عدة فضلاً عن الأغنية المصرية إلى جانب الألبوم الذي أعمل عليه حاليا.

«دخيلك» و«عشيري»

استقبلت ديانا العام الجديد بطرح أغنيتين سنغل، الأولى خلال يناير بعنوان «دخيلك»، والتي تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج جاسم الجسمي، وتضمن السيناريو مشاهد تمثيلية تتناسق مع الكلمات العاطفية.

وكتب الأغنية الدكتور مانع سعيد العتيبة، بينما قام بالتلحين الإماراتي علي كانو، وتولى عملية التوزيع الموسيقي المايسترو زيد نديم، ليسجل المهندس جاسم محمد مكس الأغنية والماسترنغ، حيث تمت عملية تنفيذ الأغنية في استوديو الوطن بدبي، بتنسيق ومتابعة جاسم الجسمي وإشراف عام راشد شرار.

أما «عشيري» ذات اللون الغنائي الإماراتي فهي أغنية قديمة كتبها ولحنها سعيد الدوبي، وطرحتها ديانا عبر قناتها الرسمية في موقع «يوتيوب» وجميع الإذاعات الخليجية والعربية، إلى جانب المكتبات الموسيقية الإلكترونية المتنوعة.