فليطح: افتتاح مجمع سعد العبدالله مطلع الموسم المقبل

نشر في 03-04-2019
آخر تحديث 03-04-2019 | 00:00
خالد الغانم رئيس نادي الكويت يكرم حسن مصطفى بحضور فليطح والذياب
خالد الغانم رئيس نادي الكويت يكرم حسن مصطفى بحضور فليطح والذياب
أعلن المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، أن مجمع صالات سعد العبدالله الرياضي سيتم افتتاحه مطلع الموسم المقبل، لاحتضان 3 ألعاب، وهي الكرة الطائرة والسلة واليد.

جاء ذلك على هامش ختام منافسات البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، التي استضافتها الكويت مؤخراً، وتوج بلقبها فريق الدحيل القطري بعد فوزه على مواطنه الوكرة، الذي حل ثانياً بنتيجة 22-21 في المباراة النهائية.

وقال فليطح: "كان من المفترض أن يتم افتتاح صالة سعد العبدالله منذ عام تقريباً، لكن تأخر المقاول في تنفيذ بعض الملاحظات حال دون ذلك، لكن تم عمل الترتيبات اللازمة ليكون الافتتاح بداية الموسم الجديد".

وأضاف "المجمع يضم ثلاث صالات، اثنتان منها للكرة الطائرة والسلة، أما الصالة الرئيسية، التي تتسع لـ 5000 متفرج، فستكون لكرة اليد، إضافة إلى إقامة أي مباراة جماهيرية أخرى عليها"، لافتا الى إمكانية نقل مقر اتحاد كرة اليد إلى المجمع.

وأعرب عن سعادته البالغة بعودة الحياة الرياضية للكويت من خلال التنظيم الرائع للبطولة الآسيوية لكرة اليد بعد فترة من المعاناة بسبب الإيقاف الدولي.

وأكد فليطح أن "نادي الكويت والاتحاد الكويتي لكرة اليد أثبتا علو كعبهما على مستوى التنظيم، واليوم فرحتنا كبيرة بعودة رياضتنا إلى الساحة الدولية"، مضيفا "أمامنا الكثير من العمل سواء من خلال إعداد اللاعبين أو الأجهزة الفنية القادرة على إعادة الكويت لمنصات التتويج".

مصطفى: المستوى الفني عال

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد د. حسن مصطفى: "أنا سعيد جداً بوجودي في الكويت لحضور بطولة آسيوية انتظرناها طويلاً، وهذا يسعدنا جميعاً لعودة الكويت الى ما كانت عليه في السابق"، موجهاً شكره لنادي الكويت على حسن التنظيم وإدارة البطولة بهذه الاحترافية المعهودة من جانب الكويتيين، "وهذا رأي جميع المشاركين في البطولة". وعن المستوى الفني، قال مصطفى: "شارك في البطولة 13 فريقا آسيويا، وهذا العدد كبير، وتقارب النتائج في أغلب المباريات دليل على أن المستوى الفني عال جداً".

وعن قدرة الكويت على تنظيم بطولات عالمية، أكد مصطفى أن الكويت لديها جميع الإمكانيات المادية والفنية لاستضافة أكبر البطولات العالمية في اللعبة، وفي حالة توفر المنشآت الخاصة باللعبة يمكنها تنظيم بطولة العالم سوء للكبار أو الشباب والناشئين".

الذياب: أكبر البطولات

أما نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن قارة آسيا بدر الذياب، فأثنى على حسن تنظيم البطولة والنجاح الملوس على كل الصعد، قائلا: "أعتقد أن التوجه لإنشاء صالات كبيرة في المستقبل تستوعب أعدادا كبيرة من الجماهير، وحسن التنظيم الذي شاهدناه جميعاً من شباب الكويت لهذه البطولة، يجعلنا نتفاءل بأننا قادرون على تنظيم أكبر البطولات العالمية".

back to top