«التقدم العلمي»: 6 مستويات لتقييم المباني الخضراء

تأمين مستقبل صحي صديق للبيئة خال من التلوث

نشر في 03-04-2019
آخر تحديث 03-04-2019 | 00:02
المشعان مكرماً الحجرف بمؤتمر «المنازل المستدامة والحياة الخضراء»
المشعان مكرماً الحجرف بمؤتمر «المنازل المستدامة والحياة الخضراء»
أكد نائب المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، د. سالم الحجرف، اعتماد الكويت 6 مستويات أساسية لتقييم المباني الخضراء والصديقة للبيئة، لافتا إلى أن البحث العلمي والاتجاه نحو بناء مجتمعات مستدامة وصديقة للبيئة يؤمّنان مستقبلا صحيا أفضل للأجيال القادمة.

جاء ذلك في كلمة للحجرف خلال انطلاق المؤتمر الأول لمجلس الكويت للمباني الخضراء، صباح أمس، بعنوان «المنازل المستدامة والحياة الخضراء» لبحث آليات تطوير التنمية الحضرية المستدامة.

وأضاف أن التنمية الحضرية المستدامة باتت تحديا رئيسا، والمباني الخضراء والمجتمعات الحضرية المستدامة والصديقة للبيئة تمثّل علامة مميزة للعالم الجديد الذي يقدم صورة مثالية للحياة داخل هذه البيئة.

وزاد أن المؤتمر يوفر فرصا جيدة لبحث بعض المستجدات المتعلقة بالتحول الكامل للبيئة المستدامة النظيفة والخالية من التلوث، و»خصوصا إذا أخذنا بعين الاعتبار أن الأغلبية تقضي أكثر من 90 في المئة من أوقاتها في الأماكن المغلقة».

كويت أكثر خضرة

من جانبها، قالت المديرة العامة لمجلس الكويت للمباني الخضراء، ساندرا دراسكوفيتس، في كلمة مماثلة، إن المجلس يهدف، منذ تأسيسه، الى نشر ثقافة البناء الأخضر الصديق للبيئة للوصول الى بناء بيئة حضرية أكثر خضرة في الكويت والعالم.

وذكرت أن هذا المؤتمر يهدف إلى تمكين محترفي صناعة المباني الخضراء وصانعي القرار من أفراد ومؤسسات للاستفادة من الخبراء المحليين والدوليين، ومواصلة حوار مفتوح يضع الجميع على سبيل الابتكار والتوصل إلى حلول فعالة لتشييد المباني الخضراء.

وأكدت حرص المجلس على تحقيق الالتزامات المتعلقة بالتخفيف من حدة التغيرات المناخية والتحول الكامل الى المدن المستدامة بحلول عام 2050، وهو ما تم الاتفاق عليه في الدورة الـ21 لمؤتمر المناخ التي عقدت أخيرا في العاصمة الفرنسية باريس.

back to top